الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«التضامن» تخصص 2.6 مليون جنيه لتمويل مشروع «كفاية 2» بقنا

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 06:29 م
محافظ قنا اللواء
محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان
الهلال اليوم
طباعة
قال محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، إن وزارة التضامن الاجتماعي قررت تخصيص 2.6 مليون جنيه لتمويل مشروع "  كفاية 2" من قبل صندوق إعانة الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، والذى يستهدف الأسر المستفيدة من الدعم النقدي لبرنامج "تكافل وكرامة " والبالغ عددها بمحافظة قنا حوالي 85 ألفا و885 أسرة.
وأضاف محافظ قنا -خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء الجلسة الافتتاحية لمشروع الحد من الزيادة السكانية (2 كفاية)- أن الزيادة السكانية من أهم التحديات التي تعوق تحقيق التنمية المستدامة، ولفت إلى أهمية تضافر جهود كافة الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لرفع وعى المواطنين بأهمية تنظيم الأسرة وتوعيتهم بمشروع ( كفاية 2).
وأوضح أن مشروع (كفاية 2) ينفذ من خلال ثلاث محاور (حملات توعية، حملة إعلانية متكاملة، تطوير عيادات تنظيم الأسرة) بمدن المحافظة التسعة من خلال 10 جمعيات أهلية.
بدورها، أشادت الدكتورة ديزيريه لبيب بالجهود المبذولة من قبل الأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا لدعم المشروع من خلال الندوات وحملات التوعية وعيادات تنظيم الاسرة والزيارات المنزلية وطرق الأبواب لتلك الأسر من خلال المتطوعات بهذا المشروع التى يتم اختيارهم من قبل الجمعيات الاهلية ويتم تدريبهم من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.