الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

المجمع المقدس يهنئ البابا تواضروس بالعيد السادس لجلوسه على كرسي "مارمرقس"

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 05:13 م
قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس
علي عقيلي
طباعة

هنأ المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بعيد جلوس قداسته السادس على كرسي مارمرقس.

وأعرب المجمع المقدس، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، عن مدى والجهد الكبير الذي يقوم به قداسة البابا في جميع مجالات الخدمة المتعددة، لتحقيق كل هذه الإنجازات على المستوى الرعوي، والروحي، والتدبيري، والتنظيمي، والإنشائي، والمعماري في هذه المدة القصيرة.

وأضاف البيان، أن الاحتفال بمرور خمسين عامًا على افتتاح كاتدرائية القديس العظيم مارمرقس الكبرى بالعباسية، وتدشينها في صورتها الرائعة بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، ومشاركة أكثر من مائة مطران وأسقف من داخل مصر وخارجها يوم الأحد الماضي، لهو أعظم شاهد على هذه الإنجازات الرائعة والنعمة السمائية، وعلامة فارقة في تاريخ الكنيسة المعاصر.

وتابع البيان: "نصلي جميعًا أن يمنح الرب قداسة البابا نعمة فوق نعمة، ويعطيه الصحة والقوة والمعونة على الدوام للمزيد من العمل المثمر والمتكاثر ضارعين إلى إلهنا الصالح أن يبقى لنا حياة قداسته سنينًا عديدة وأزمنة سلامية مديدة لخدمة الكنيسة وبلادنا المحبوبة مصر وكل العالم".