الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

فيديو.. مدبولي: 11.5 مليون مواطن أجروا مسح فيروس سي بالمرحلة الأولى لـ «100 مليون صحة»

الخميس 29/نوفمبر/2018 - 01:46 م
الهلال اليوم
أشرقت حفني
طباعة

عبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن سعادته ببدء المرحلة الثانية من حملة 100 مليون صحة، للكشف عن الأمراض غير السارية والإصابة بفيروس سي، قائلا " دي مناسبة سعيدة جدا للحكومة البدء في المرحلة الثانية من الحملة".


وأضاف مدبولي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، عقد اليوم، بمقر مجلس الوزراء، للحديث عن المرحلة الثانية من حملة 100 مليون صحة، أن هذه المرحلة ستشهد الدخول في مجموعة محافظات جديدة ضمن خطة الدولة للقضاء على فيروس سي، والاهتمام بصحة المواطن.


وأوضح أن الدولة المصرية منذ فترة تحاول الاهتمام بمجالي التعليم والصحة على وجه الخصوص وتسعى الحكومة الآن بالتعاون مع الوزراء المعنيين لتحسين هذه الأوضاع، قائلا "أهم ما نركز عليه هو بناء الإنسان المصري".


وأشار إلى أن المرحلة الأولى من ولاية  الرئيس السيسي، كانت  لتثبيت أركان الدولة وحاليا jبدأ انطلاقة لبناء البلد من خلال التعليم والصحة وهذا لم يأت من فراغ  وكان يتم التحضير له منذ أعوام ونتحرك وننطلق على الأرض بقوة نتيجة الإعداد الجيد.


وكشف عن أعداد المشاركين بالحملة، قائلا "وصلنا لـ 11. 5 مليون مواطن تم إجراء المسح لفيروس سي لهم وبدأنا بالتوازي مع الكشف مراحل العلاج لمن ثبت إصابتهم بالمرض منهم ، لافتا إلى أن معدلات الإصابة حتى الآن لم تتعد 5%.

واستطرد نحن كحكومة نفخر بمشاركتنا في هذا البرنامج الذي يعد الوحيد بالعالم الذي يشمل ويستهدف كافة المواطنين بالدولة.