الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالفيديو.. البابا تواضروس يوضح رأيه في مد فترة الرئاسة وتجديد الخطاب الديني

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 10:43 م
الهلال اليوم
إبراهيم سعيد
طباعة

أكد  البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر تشهد خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي الكثير من الأمور التي غابت عن المجتمع المصري ومنها العمل الجاد والمخلص من أجل والوطن.

وأضاف خلال حواره مع عمرو عبد الحميد، على قناة «TEN»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلى قيمة المواطنة فعلا وليس قولا، وننظر لما فعله الرئيس نظرة تقدير، لأن المواطنة لصالح كل مصر.

وعن المطالبة بتعديل الدستور لكي تصبح الفترة الرئاسية 6 سنوات بدل 4 سنوات قال:«الأمور السياسية لا استطيع الحكم على كل ظروفها ولكن الأمر متروك لأعضاء مجلس النواب المسئولين عن الشعب وإذا كانت الحاجة تتطلب هذا فلا يوجد مانع لأن من كتب الدستور بشر فيمكن تعديل الدستور».

وأوضح أن مسألة تجديد الخطاب الديني تقوم على مبادئ رئيسية ومنها قبول الآخر والمسامحة ومجتمع السلام، مؤكدًا أن تجديد الخطاب الديني مطلوب من وقت إلى أخرى على سبيل المثال تجديد لغة الخطاب المستخدمة هناك ألفاظ تستخدم في الوقت الحالي لم نكن نستخدمها في السابق.

وقال إن التجديد أمر مطلوب والكنسية حريصة على تجديد المناهج على مستوى مدارس الأحد على مستوى اجتماعات الشباب، ونجدد الخطاب بشكل مستمر.

الكلمات المفتاحية