الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

إيطاليا ترحب بتعليق سفينة "أكواريوس" أنشطتها بمياه المتوسط

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 01:15 م
ماتيو سالفيني
ماتيو سالفيني
طباعة
رحب وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني اليوم الجمعة بإعلان المنظمات غير الحكومية المسؤولة عن سفينة إنقاذ المهاجرين (أكواريوس) تعليق أنشطة السفينة في مياه البحر المتوسط.
واعتبر سالفيني - في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات المصغرة (تويتر) - أن إعلان سفينة أكواريوس إنهاء أنشطتها يعني "عددًا أقل من رحلات مغادرة المهاجرين، وعمليات إنزال أقل، وعدد أقل في الوفيات"، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "آكي" الإيطالية.
وعلقت منظمتا (أطباء بلا حدود) و(إس إو إس – مديتراني) غير الحكوميتين - أمس - عمليات (أكواريوس) للإنقاذ؛ وذلك في أعقاب ما وصفته بـ"حملات سياسية وقضائية وإدارية متواصلة" من طرف عدة دول أوروبية.
ويتبنى وزير الداخلية الإيطالي سياسة متشددة ضد الهجرة، حيث أغلق موانئ إيطاليا أمام سفن المنظمات غير الحكومية الناشطة في عمليات إنقاذ المهاجرين، وشهد يونيو الماضي بداية أزمة "أكواريوس" التي كانت تقل 629 مهاجرًا أنقذتهم من مياه المتوسط قبالة سواحل ليبيا، حيث منعها سالفيني من إنزالهم في الموانئ الإيطالية، كما رفضت مالطا ذلك حتى تدخلت أسبانيا وسمحت بإنزال ركاب السفينة بعد أسبوع من بقائهم عالقين في المياه.
وكانت "أكواريوس" سفينة الإنقاذ الوحيدة التي بقيت تعمل في منطقة وسط البحر المتوسط وتنقذ المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر البحر، فيما وصفها المعادون للهجرة في أوروبا بـ"تاكسي الهجرة غير الشرعية".

الكلمات المفتاحية