الإثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440

صور.. البرلمان العربي يناقش القضية الفلسطينية ورفع اسم السودان من قوائم الدول الداعمة للإرهاب بالقاهرة

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 12:19 م
الهلال اليوم
عدسة : محمد صلاح
طباعة
عقدت اللجان الدائمة للبرلمان العربي عدد من الاجتماعات بالقاهرة، اليوم الأحد، أبرزها اجتماع لجنة فلسطين واللجنة المعنية ببحث سبل رفع اسم السودان من على قوائم الدول الداعمة للإرهاب، لبحث التطورات على كافة المستويات.

وكان نواب البرلمان العربي قد أشادوا، خلال جلسة أمس السبت، بجهود رئيس البرلمان خلال العامين الماضيين في العمل من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والوقوف مع الدول العربية في جهودها لمكافحة الإرهاب، والتصدي للتدخل في شؤونها الداخلية.

وتمثل قضية فلسطين هي الأخرى قضية محورية لشعوب الوطن العربي، خاصةً مع المستجدات الراهنة، والمتمثلة في التعنت الأمريكي تجاه الفلسطينيين، خاصةً مع وصول دونالد ترامب لحكم الولايات المتحدة.

وقبل عامٍ، اعترف ترامب بالقدس عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها في منتصف مايو الماضي، مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل، الذي يمثل ذكرى النكبة للعرب والفلسطينيين، واتخذت الإدارة الأمريكية حزمة من الإجراءات العقابية تجاه الشعب الفلسطيني، وذلك بعد استبعاد السلطة الفلسطينية لواشنطن من لعب دور الوسيط في أية مباحثات مستقبلية تُجرى بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتتجسد الإجراءات الأمريكية العدائية، في رفع المساعدات الأمريكية عن وكالة الأمم المتحدة لشئون إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، كما أغلقت واشنطن مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية، وكل هذا سيكون مطروحًا للنقاش في جلسة الأحد للبرلمان العربي حول القضية الفلسطينية.