الأحد 29 نوفمبر 2020 الموافق 14 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

"ليل خارجي" يطرح البرومو الرسمي تمهيدًا لعرضه 19 ديسمبر

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 10:23 م
أبطال ليل خارجي
أبطال "ليل خارجي"
الهلال اليوم
طباعة
طرح صُناع فيلم "ليل خارجي"، مساء الثلاثاء، البرومو الرسمي للفيلم؛ تمهيدًا لعرضه 19 ديسمبر الجاري، وفاز بطل الفيلم شريف الدسوقي بجائزة أفضل ممثل في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأخيرة.
كما شارك الفيلم في مِهرجاني "مراكش" و "ستوكهولم"، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان "تورونتو" الذي حاز إعجاب النقاد ونفذت جميع تذاكره.
وتدور أحداث الفيلم حول 3 أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى، يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويًا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها. وهم: "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل تنفيذ فيلمه الجديد، و"مصطفى" سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لـصراع بينه وبين "مو" يحاول كلٌ منهما إثبات القوة والقيادة، و "توتو" فتاة الليل التي تقابلهما للمرة الأولى وتقع بين رحى هذا الصراع.
وفي تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون القاهرة في أعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، ويحاول "مو" معرفة كيف يستطيع 3 أفراد من 3 طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات أخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل سيارة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.
الفيلم يشارك في بطولته كريم قاسم ومنى هلا وشريف الدسوقي، إضافة إلى مشاركة متميزة لعدد كبير من ضيوف الشرف، منهم علي قاسم، أحمد مجدي، بسمة، أحمد مالك، وعمرو عابد.
والعمل تأليف شريف الألفي وإخراج أحمد عبد الله السيد.

الكلمات المفتاحية