الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

بالصور.. زينة الكريسماس حول العالم

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 10:45 ص
الهلال اليوم
آية عبدالمحسن
طباعة
بدأت مظاهر احتفالات الكريسماس حول العالم ما بين تزيين الأشجار وبابا نويل والشموع وغيرها، وتتميز كل دولة بطابع الزينة الخاص بها، وسلطت قناة "سي. إن. إن" الضوء على معظم طقوس تلك البلاد للاحتفال بعيد الميلاد، وإليك  صور زينة عيد الميلاد المجيد حول العالم:



البرازيل:

تمتلئ شوارع البرازيل بالألون المبهجة في جميع الأماكن والطرق والمنازل احتفالا بتلك المناسبة.



كولومبيا:

يتميز الكريسماس في كولومبيا بإضائة الشموع ، حيث يضع الناس الشموع المضيئة على النوافذ والشرفات والأرصفة والحدائق والساحات وفي كل مكان تكريما للسيدة مريم التي حملت بلا دنس، ويعد يوم الشموع هو البداية غير الرسمية لموسم أعياد الميلاد "الكريسماس"، وهو أيضا يوم عطلة رسمية في كولومبيا.



الدينمارك:

حدائق تيفولي في كوبنهاجن هي ساحة مفضلة للسياح والدنماركيين. ويذهبون كل سنة في تزيين هذه الحديقة الترفيهية، جنبا إلى جنب مع التمتع بالأضواء وغيرها من ديكورات العطلات.



 كما يميل الدينماركيون إلى استخدام الزينة البسيطة في منازلهم مع الألوان البيضاء والحمراء والذهبية والفضية والخضراء، وتضئ العديد من العائلات الشموع على شجرة عيد الميلاد.



مصر: 

يحب المصريون الاستمتاع بأجواء الكريسماس كما يفعل الناس في جميع أنحاء العالم، وهنا يتم عرض زينة الكريسماس في متجر بحي شبرا بالقاهرة، والذي يضم عدد  كبير من المسيحيين الأقباط.



ألمانيا:

تتميز زينة الميلاد في ألمانيا بالبساطة والتواضع، ويفضل الألمان التزيين باستخدام الأكاليل وأشجار عيد الميلاد فقط.




اليونان:

يفضل اليونانيون تزيين القوارب الصغيرة في عيد الميلاد بدلا من الأشجار.



الهند:

ينتشر في محلات مومباي بالهند العديد من مظاهر الاحتفال بالكريسماس على الرغم من الأقلية المسيحية في تلك المدينة، ويغلب على زينة الكريسماس الهندية الطابع العلماني.






الكلمات المفتاحية