الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

برلماني: الأمن المصري يرصد جميع التحركات الإرهابية.. ولن يستطيع أحد إفساد فرحتنا

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 04:29 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

قال النائب حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الأجهزة الأمنية تشن ضربات استبقاية وتتبعات دورية للتحركات الإرهابية في مختلف أرجاء المعمورة لإحباط أي مخطط يستهدف إفساد فرحة المصريين بأعياد الميلاد، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية أحبط اليوم مخططا إرهابيا لإفساد فرحة الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي لـ«الهلال اليوم» أن مصر عازمة على تطهير أرضها من دنس الإرهاب وبتر أزرع المتآمرين والخونة الذي يتربصون بالبلاد ليل نهار، مؤكدا أن مصر لن تسمح بالعودة للوراء مر أخرى رغم المحاولات المستميتة لعرقلة الجهود المصرية وعلى رأسها الملف الأمني له بوابة مصر في جميع المجالات.

ولفت إلى أن مشاريع التنمية والاقتصاد والاستثمار مرتبطة ارتباط وثيق بالعملية الأمنية، لافتا إلى أن عملية الاستقرار التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة والقضاء على أكبر التنظيمات الإرهابية في البلاد والتصدي للإرهاب العابر للحدود، أحبطت جميع المخططات التآمرية.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم، تصفية 8 عناصر تابعين لحركة "حسم" التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، فيما كانوا يخططون لعمليات إرهابية داخل البلاد.

وأشارت الداخلية إلى أن القتلى كانوا على استعداد لتنفيذ عمليات إرهابية خلال احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد، بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج.

وأضافت أنه تم على الفور التعامل مع معلومات بصدد نشاطهم ورصد مكان تواجدهم وتصفيتهم.

كما اعتقل الأمن المصري 4 آخرين عثر بحوزتهم على أسلحة ومواد تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة.