الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441

وزير الرياضة يناقش خطة اللجنة الأولمبية والاتحادات استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 09:47 م
الهلال اليوم
عبدالرحمن عبدالتواب
طباعة

ناقش اليوم الخميس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خطة اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية وذلك استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020، بحضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الأوليمبية.


حيث أكد د.أشرف صبحي  أن وزارة الشباب والرياضة تعمل دعم كل الاتحادات وكذلك دعم أبطال مصر الرياضيين في الألعاب الرياضية المختلفة سواء الفردية او الجماعية، مشيرا إلي أن  هناك تنسيق دائم مع اللجنة الأولمبية المصرية في هذا الشأن.


وأضاف "وزير الشباب والرياضة".. إننا نعمل جميعا من أجل مصر، ويجب أن تكون مصلحة الوطن هي هدفنا، موضحا أن الفترة الحالية والقادمة سوف تشهد استقرارا رياضيا من أجل التطور المنشود للحركة الرياضية المصرية وفقا لاستراتيجية الوزارة والتي تهدف إلى توسيع قاعدة المنافسة والممارسة الرياضية.


واختتم د.أشرف صبحي أن وزارة الرياضة تعمل وفق خطة واضحة لتنفيذ برامجها ومشاريعها المختلفة مثل مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي لاكتشاف الموهبين رياضياً وتقديمهم للاتحادات الرياضية ورعايتهم حتى الوصول لتحقيق الميداليات الاولمبية، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على توفير كافة متطلبات اللاعبين المتوقع مشاركتهم  في الأولمبياد في مختلف النواحي التدريبية، مضيفا إن الوزارة الفترة توفر مستشفيات الطب الرياضي الخاصة بالوزارة لأجراء أعلى القياسات والفحوصات الطبية الخاصة باللاعبين المشاركين في الأولمبياد.


ومن جانبه أعرب المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، حيث أكد على حرص ودعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للجنة الأولمبية والاتحادات سواء كان هذا الدعم ماديا أو معنويا.


وأكد "حطب".. على رؤية وزير الشباب والرياضة في تطوير الحركة الرياضية المصرية، ومساهمته الكبير في إدارة وحل الأزمات الرياضية، مشيدا بدوره في حل معظم القضايا الرياضية الشائكة.