الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالفيديو.. نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 01:13 م
الهلال اليوم
محمد عز الدين
طباعة

أسبوع جديد ركز فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي جهوده المكثفة على متابعة المشروعات التنموية القومية الكبرى، فضلا عن متابعة العديد من الملفات التي تمس حياة المواطنين.

بدأ الرئيس نشاطه هذا الأسبوع بمباحثات هاتفية مع مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، تناولت التطورات الإيجابية للاقتصاد المصري، كما اجتمع مع وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي لبحث عددا من الملفات.

وافتتح الرئيس السيسي مشروع القومي للصوب الزراعية بالعاشر من رمضان، مؤكدا أن الدولة ستواصل مشروع 100 ألف فدان صوب زراعية، وأنه جار العمل على إنشاء أكبر مزرعة للتمور في العالم بواقع مليونين و500 ألف نخلة من أفخر أنواع التمور.

واجتمع الرئيس مع أعضاء مجلس الهيئات القضائية، حيث شدد بالاعتزاز بقضاة مصر الذين يحملون رسالة العدل، كما اطلع على آخر تطورات المشروع القومي لتطوير التعليم مع رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم .

وحضر الرئيس السيسي احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة، حيث شهد العديد من العروض الفنية التي شارك فيها ذوي الإعاقة، وكرم المتميزين منهم في المجال الرياضي، موجها بتخصيص 100 مليون جنيه لصندوق دعم ذوي الاحتياجات الخاصة منها 80 مليون من صندوق "تحيا مصر".

وألقى الرئيس السيسي خطابا في الذكرى المئوية لميلاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث أكد أن سيرة الزعيم الراحل ملهمة للجميع وأنه شخص تفانى حتى آخر قطرة من دمه لخدمة وطنه.

وافتتح الرئيس السيسي مشروع تنموي جديد خلال الأسبوع الماضي، وذلك في مجال الإسكان، وهو مشروع غيط العنب "بشاير الخير 2" بالإسكندرية، ضمن خطة الدولة للقضاء علت المناطق العشوائية الغير آمنة، حيث أكد الرئيس أن المشروع تم بجهد كبير من العديد من الجهات.

وفي ختام الأسبوع، تفقد الرئيس السيسي عددا من المشروعات القومية الكبرى تضمنت المرحلة الثانية من محور روض الفرج والمتحف المصري الكبير ومشروع تطوير منطقة هضبة الأهرام .