السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 07 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

قطاع الصناعة يوقع 9 بروتوكولات تعاون خلال 2018

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 02:28 م
الهلال اليوم
آية عبد الحكيم
طباعة

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، توقيع 9 بروتوكولات تعاون خلال 2018، حيث تم  توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين مركز تحديث الصناعة ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار ووزارة الانتاج الحربي ممثلة في الهيئة القومية للإنتاج الحربي تستهدف تعظيم الاستفادة من الامكانات التكنولوجية والصناعية والبحثية المتوافرة لدي الوزارتين بما يسهم في تنفيذ خطة واستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية وتعميق وتحديث الصناعة بكافة قطاعاتها في فبراير 2018.

 

وأِشار الوزير إلى  توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال تحديث البنية التحتية لصناعة الحبوب والألبان والمخابز بين مصر وروسيا يستهدف بناء مرافق بنية تحتية جديدة في مصر لتخزين وتجهيز الحبوب والمخابز ومعالجة الالبان وذلك لمدة 3 سنوات في مايو 2018.

كما تم  توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وبين شركة إيه بي بي العالمية يستهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال التدريب الفني والمهني وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في القطاع الصناعي من خلال تطوير الامكانيات الفنية والتدريبية بـ 5 مراكز تدريب تابعة لمصلحة الكفاية الانتاجية وتحسين كفاءة الطاقة بمنشأتين صناعيتين في مايو 2018.

 

وتم أيضا توقيع مذكرة تفاهم بين مصلحة الكفاية الانتاجية ومشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات WISE الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتنفيذ برنامج "ابدا رحلتك" بمراكز دمياط والمحلة والزقازيق والذي يستهدف توفير عمالة فنية مؤهلة بمحافظات الوجه البحري. 

 

كما تم  توقيع عقد إدارة شعار القطن المصرى بين الوزارة واتحاد مصدرى الأقطان وجمعية قطن مصر لمدة ثلاث سنوات بهدف توفير الحماية للقطن المصرى والترويج والتسويق لمنتجاته فى الأسواق المحلية والدولية.

 

وفي سبتمبر 2018  تم توقيع مذكرة تفاهم بين بنك التنمية الصناعية وشركة القاهرة للاستثمار تستهدف توفير تمويل شراء وحدات جديدة ومساحات إضافية للمدابغ بمدينة الجلود بالروبيكي وذلك للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والكبيرة، حيث خصص البنك نحو 100 مليون جنيه للمرحلة الأولى من المشروع والذي سيتم تنفيذه على مرحلتين وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي نوفمبر الماضي تم  توقيع مذكرة تفاهم بين مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية التابع لوزارة التجارة والصناعة مع جمعية خبراء العلوم والتكنولوجيا وشركة لتطوير قطاع التمور في الواحات البحرية.