الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رئيس الوزراء يشيد بمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس ويُكلف الحكومة ببدء التطبيق

الأربعاء 02/يناير/2019 - 05:14 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
الهلال اليوم
طباعة
أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، بمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً على مستوى الدولة خلال العام 2019.
وكلف رئيس الوزراء الحكومة بالبدء في تفعيل هذه المبادرة على الفور، وبلورة رسالتها النبيلة في صورة محاور عمل، وتنفيذها، بما يسهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجاً، وبخاصة في القرى. 

من جانبها...أوضحت غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، أنه تم دعوة عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لاجتماع غداً في مقر وزارة التضامن الاجتماعي لتنسيق الجهود للتطبيق الفوري لمبادرة السيد رئيس الجمهورية. 

وعلى صعيد آخر ..أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مبادرة "حياة كريمة" ستكون موضوع خطبة الجمعة القادمة، في مختلف مساجد الجمهورية، بما يحقق زيادة الوعي وتحفيز المبادرات المجتمعية لتحقيق الشراكة إلى جانب الدولة في إحراز أهداف هذه المبادرة الوطنية. 

وعلى جانب آخر، أشار وزير الأوقاف إلى قيام "الأوقاف" بالشراكة مع وزارتي الإنتاج الحربي والري، بتدشين مشروع لتعميم تركيب القطع الموفرة للمياه بحنفيات المساجد، والذي بدأ من مسجد السيدة نفيسة، مشدداً على أن ترشيد المياه قضية قومية وشرعية، وأنه لن يتم إصدار تراخيص لبناء مساجد جديدة، إلا بعد تعهد الشخص أو الجهة مقدمة الطلب، بتركيب حنفيات موفرة للمياه، مع التحفيز على مشاركات مجتمعية للتوسع في تركيب الحنفيات الموفرة في مختلف المساجد. 

وتأتي مبادرة وزارة الأوقاف في ضوء موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه رقم 15 في أكتوبر الماضي، على وثيقة ترشيد استهلاك المياه، التي تنص على اتفاق جميع الوزارات على تطبيق تكنولوجيا القطع الموفرة لاستهلاكات المياه، بجميع المنشآت والمباني الحكومية العامة والخاصة التابعة لكل وزارة كلٌ فيما يخصه، فضلاً عن تبني هذه الوزارات لنظم ومنهجيات الترشيد، من خلال نشر الوعي بأهمية الحفاظ على المياه.

الكلمات المفتاحية