الجمعة 18 سبتمبر 2020 الموافق 01 صفر 1442

الرئيس اللبناني: النهوض بالاقتصاد سيكون أولوية عمل الحكومة الجديدة

الخميس 03/يناير/2019 - 02:50 م
 الرئيس اللبناني
الرئيس اللبناني ميشال عون
الهلال اليوم
طباعة
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن النهوض بالاقتصاد الوطني سيشكل أولوية عمل الحكومة الجديدة، والتي ستواكب كافة الإجراءات الرامية لتحقيق هذا الهدف، مشيرا إلى أن بلاده تتجه لاعتماد الاقتصاد المنتج بدلا من الريعي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس "عون" وفدا من مجلس جمعية الصناعيين اللبنانيين ظهر اليوم الخميس، لتقديم التهنئة بمناسبة الأعياد، حيث أشار إلى أهمية الخطة الاقتصادية التي وضعتها مؤسسة "ماكينزي" الدولية، والتي تستهدف مساعدة كافة القطاعات على النهوض بالاقتصاد اللبناني.

وأوضح عون أن تقرير المؤسسة الدولية أصبح جاهزا، وكان يفترض أن يتم البدء في تنفيذه عقب إجراء الانتخابات النيابية الأخيرة، إلا أن الوضع السياسي الداخلي والخارجي أثرا على ذلك، خاصة في ظل عدم تشكيل حكومة جديدة.

وأكد عون أن الشعب اللبناني هو الداعم الدائم للدولة ولخططها وقراراتها، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المصيرية، مشيرا إلى دور جمعية الصناعيين في المساعدة على إيضاح أضرار عدم تشكيل الحكومة على الاقتصاد، وعلى إيجاد الحلول المناسبة.

وشدد الرئيس اللبناني على أهمية فتح معبر نصيب الحدودي "بين سوريا والأردن" ومردوده الإيجابي على الاقتصاد اللبناني، باعتباره يشكل منفذا مهما لتصدير المنتجات والبضائع اللبنانية.