الأحد 16 فبراير 2020 الموافق 22 جمادى الثانية 1441

«تضامن النواب» توافق على وضع اختصاصات جديدة للمجلس القومي للطفولة والأمومة

الأربعاء 09/يناير/2019 - 04:31 م
النائب عبد الهادي
النائب عبد الهادي القصبي
الهلال اليوم
طباعة
وافق أعضاء لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب على وضع اختصاصات جديدة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في مشروع القانون المقدم من جانب عدد من النواب بشأن تنظيم عمل المجلس. 

وقال رئيس لجنة التضامن الاجتماعى النائب عبد الهادي القصبي، إن أعضاء اللجنة توافقوا بشكل نهائي خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء على المادة الخاصة باختصاصات المجلس، والتي شملت اقتراح السياسة العامة فى مجال الطفولة والأمومة، ووضع مشروع خطة قومية شاملة للطفولة والأمومة فى إطار الخطة العامة للدولة لحماية الطفولة والأمومة في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الرعاية الاجتماعية، والأسرية، والصحة، والتعليم، والثقافة، والإعلام، والحماية الاجتماعية.

وأضاف القصبي أن اختصاصات المجلس تضمنت كذلك جمع المعلومات والإحصائيات والدراسات المتاحة في المجالات المتعلقة بالطفولة والأمومة وتقييم مؤشراتها والنتائج التي توصلت إليها، وتحديد مجالات الاستفادة منها، إلى جانب اقتراح برامج التدريب التي تساعد على الارتقاء بمستوى الأداء فى تنفيذ الأنشطة الخاصة بمجال الطفولة والأمومة.

ولفت القصبي إلى أن توسيع صلاحيات المجلس في مشروع القانون يستهدف الاهتمام بشريحة كبيرة من المجتمع المصري، منوها بأن اللجنة ليست بصدد إنشاء مجلس جديد، ولكن تقوم بتنظيم المجلس الحالي من خلال إجراء تعديلات على اختصاصاته.