الخميس 04 يونيو 2020 الموافق 12 شوال 1441

كوريا الجنوبية تتسلم طائرتين أمريكيتين «شبح» نهاية مارس

الأحد 13/يناير/2019 - 08:12 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
ذكرت مصادر عسكرية كورية جنوبية أنه من المنتظر وصول طائرتين شبح أمريكيتين من طراز "ستيلث إف-35" في نهاية شهر مارس المقبل.

وقالت المصادر - اليوم الأحد لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - " إن الطائرتين من مصنع شركة "لوكهيد مارتن" في ولاية تكساس، من إجمالي 40 طائرة طلبتها حكومة سول مسبقا ، وأنه سيتم نشرهما للخدمة بالجيش في غضون شهري أبريل ومايو القادمين بعد مرور المرحلة الاستراتيجية".

وأشار مسئول عسكري كوري جنوبي إلي أنه من المنتظر أن تصل طائرتان أخريان كل شهر، ليتم نشر 10 طائرات خلال العام الجاري، وبذلك ستصبح كوريا الجنوبية من الدول التي تملك طائرات حربية من طراز " ستيلث" ، وقال مسؤول عسكري آخر - حسب يونهاب - إنه سيتم نشر 40 طائرة ستيلس حتى عام 2021 .

وأشارت يونهاب إلي أن طائرة ستيلث الحربية تصل سرعتها إلى 1.8 ماخ كحد أقصى، ويبلغ نطاق العمل القتالي لها 1093 كيلومترا، ومجهزة بمجموعة مما يعرف بذخائر الهجوم المباشر والقنابل الموجهة الدقيقة ، وبفضل الوظائف التشغيلية لطائرة الشبح المميزة والتي يصعب كشفها بالرادار، تعتبر سلاحا استراتيجيا رئيسيا لإصابة الأهداف الاستراتيجية في عملية البحث عن صواريخ العدو ومطاردتها وتدميرها .