الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزيرة الهجرة: سننظم مسابقة نكرم من خلالها من سيتحدث اللغة العربية من الوفد الأسترالي خلال الزيارة

الأربعاء 16/يناير/2019 - 02:19 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، في مستهل كلمتها، عن سعادتها بكلمة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس خلال زيارة المصريين المقيمين باستراليا لمبنى محاكاة قناة السويس ، وأوضحت قائلة: "دعوني أعرفكم بوطنية هذا الرجل المصري، فعلى الرغم من أنه كان عليه عبء إنهاء مشروع قناة السويس الجديدة في سنة واحدة، بينما المشروع كان يتطلب ثلاث سنوات لإنهائه".

وأكدت الوزيرة أنها لم تكن تستطيع ربط المصريين في الخارج بوطنهم الأم  دون العمل الخارق الذي تقوم به مثل هذه القيادات ضمن المشروعات الوطنية التي تولي القيادة السياسية اهتمام بها. 

ووجهت الوزيرة كلمة لأبناء الجيل الثاني والثالث أكدت فيها: "أن مصر دائما في حاجة لكم، ولهذا وجب عليكم دائما تلبية ندائها"، وموضحة أن وزارة الهجرة حرصت على بدء البرنامج من قناة السويس كونها نموذج الوطني الأمثل الذي يعكس وحدة الشعب وقيادته السياسية من أجل تحقيق مستقبل أفضل لأبنائه. 

وطالبت الوزيرة أبناء الجيل الثاني والثالث بضرورة تحملهم لمسئولية كبيرة تتمثل في نقل ما تلمسه من وقائع وتصحيح أي مفاهيم خاطئة تتعلق بمصر في الخارج، مؤكدة أنتم سفرائنا في الخارج في ظل الشائعات والحروب الممنهجة الموجة إلينا.

وأوضحت السفيرة أسباب حديثها باللغة العربية قائلة: "تحدثت بالعربية كون سفير أستراليا في القاهرة والذي أقدم له خالص التهاني لتوليه مهامه بالقاهرة يتحدث العربية".

وأعلنت الوزيرة إعدادها مسابقة لأبناء الجيل الثاني والثالث من الوفد الأسترالي متمثلة من يتحدث بالعربية خلال البرنامج المخصص للوفد، سيكرم في نهاية البرنامج من قبل الوزيرة وسيحصل على درع مبادرة "اتكلم مصري" المبادرة التي أطلقتها الوزارة من أجل ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بلغتهم الأم.

وفي الختام، كرم الفريق مهاب مميش وزيرة الهجرة والسفير الأسترالي وقدم لهم درع قناة السويس، كما قدم أبناء الجيل الثاني والثالث من الوفد هدايا تذكارية لكل من الوزيرة والسفير والفريق مهاب مميش.