السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440

مرسيدس بنز تعلن استئناف عمل خطوط مصانعها في مصر

الجمعة 18/يناير/2019 - 06:46 م
الهلال اليوم
طباعة
أصدرت  شركة مرسيدس بنز بيانا منذ قليل تعلن فيه استئناف عمل خطوط مصانعها في مصر لتجميع السيارات .

 يأتي البيان من الشركة الألمانية نتيجة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استقبل في وقت سابق  ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات، وذلك بحضور السيد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.


حيث أكد الرئيس انفتاح مصر للتعاون مع شركة "مرسيدس بنز" في ضوء سياسة الدولة نحو التوسع في مجال صناعة السيارات، خاصةً في ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في هذا المجال، مشيراًفي هذا السياق إلى اهتمام مصر ببحث فرص التعاون مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية بفئاتها المختلفة، اتساقاً مع توجه الدولة نحو نشر استخدام تلك المركبات الصديقة للبيئة التي لا تستهلك مصادر الوقود التقليدية.



من جانبه؛ عبر  "شيفر" عن اعتزازه الكبير للتشرف بلقاء  الرئيس، موضحاً أن شركة "مرسيدس بنز" تتمتع بتاريخ ممتد في السوق المصري، ومؤكداً حرص الشركة على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر.



كما أشاد  "شيفر" بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي نحو توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة، وهو الأمر الذي يتسق مع نهج الشركة، منوهاً إلى أن السوق المصري يعتبر حالياً أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا.