السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440

ماركوس شيفر في بيان مرسيدس: مصر موقع جذاب وتنافسي للإنتاج والدعم اللوجستي

الجمعة 18/يناير/2019 - 08:09 م
الهلال اليوم
آية عبدالمحسن
طباعة
أعلنت شركة السيارات العالمية مرسيدس بنز في بيان لها عن عودة خطوط مصانعها في مصر مجددا، في خطوة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز شبكة الإنتاج العالمية.

وجاء في البيان أنه من المقرر إنشاء مصنع تجميع جديد لسيارات مرسيدس بنز في مصر بالتعاون مع شريك تجاري محلي.

وقال، ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة قسم سيارات مرسيدس بنز: "مصر هي موقع جذاب وتنافسي للإنتاج والدعم اللوجستي، ونحن على ثقة من قدرتنا على توسيع موقفنا في السوق ذلك بالتعاون مع الجمعية المحلية المخطط للعمل معها وعلاوة على ذلك، مع محفظة منتجاتنا الواسعة، ومبادرتنا الكهربائية، وكذلك خبرتنا فيما يتعلق بمفاهيم التنقل الحديثة، نحن مستعدون لدعم السلطات المصرية في المشاريع ذات الصلة".

وتابع البيان: "من أجل الإستجابة المثلى لإمكانيات السوق والمبيعات، يتم مراقبة أوضاع الإطار في جميع الأسواق والمناطق باستمرار وتتماشى إستراتيجية السوق وفقًا لذلك".

  وسيتم بناء مصنع تجميع السيارات من قبل شريك تجارى محلى، وتجرى الجهود بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية، والتى يتم ترسيخها فى مناقشات ناجحة الأخيرة  بين ماركوس شافر والرئيس عبد الفتاح السيسى فى القاهرة ورئيس الوزراء مصطفى مدبولى فى برلين.

 ولفت البيان إلى رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ذلك القرار، حيث قال: "إننا نرحب بقرار مرسيدس بنز استئناف  تصنيع وتجميع السيارات فى مصر، وهى خطة تعكس تحسين بيئة الاستثمار وأداء الأعمال فى مصر فى ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل بالإضافة إلى انفتاح مصر على التعاون مع الشركة الألمانية فى إطار سياستها لتطوير صناعة السيارات".

وكانت هناك محادثات حول مشاريع البنية التحتية مع الحكومة المصرية، فيما يتعلق بالعاصمة الجديدة فى مصر ومشروع المدن الذكية الجديدة المخطط لها، عرضت شركة دايملر خبرتها فى مفاهيم التنقل الحديث والكهربائى والسيارات الكهربائية وأيضا القيادة المستقلة.

 
وذكر البيان أن دايملر كانت دوما شريكا صناعيا ناجحا وملتزما فى مصر. ومع وجود منظمة خاصة بها للاستيراد والمبيعات، وهو مستودع مركزى لقطع الغيار والعديد من متاجر التجزئة والورش المعتمدة فى القاهرة والجيزة والإسكندرية والغردقة، وتؤمن مرسيدس بنز أكثر من 1000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة فى مصر.

مرسيدس بنز مصر S.A.E شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة دايملر إيه جي؛ هي الموزع الحصري لسيارات الركوب وقطع غيار سيارات مرسيدس-بنز في مصر التي تعمل منذ عام 1999.

ويذكر أن الشركة قد أعلنت في مارس 2015 توقف استثماراتها الخاصة بتجميع السيارات في مصر.