السبت 20 أبريل 2019 الموافق 15 شعبان 1440
ads

المديرالفني لـ فراعنة اليد.. سنقاتل للوصول إلى مركز متقدم في مونديال ألمانيا.. منتخب مصر كان من أفضل 10 منتخبات في العالم .. خطتنا لـ كأس العالم2021 وأولمبياد طوكيو بدأت منذ الآن

الجمعة 18/يناير/2019 - 10:02 م
صورة تجمع ديفيز ومحرر
صورة تجمع ديفيز ومحرر الهلال اليوم
مؤمن مصطفي
طباعة

ليس لدينا حد للطموح مع المنتخب الوطني .. لدينا ثقة في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق نتائج إيجابية

بعد الوصول إلي الدور الثاني  سنقاتل في كل لقاء من أجل الوصول إلى مراكز متقدمة

نخطط للمراحل كلها منذ أن توليت المسؤولية الفنية للمنتخب

كأس العالم 2021 وطوكيو 2020  أولوية بعد كأس العالم بألمانيا والدنمارك

مهاجمة الصحافة والإعلام عقب تولي مسؤولية الفريق المجري لا تعني شيء .. أركز فقط في عملي وهذا الأمر اعتيادي في أوروبا منذ 15 عاما

 


نجح المنتخب الوطني لكرة اليد في الوصول إلى الدور الثاني من منافسات بطولة العالم لكرة اليد النسخة الـ26 التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك خلال الفترة الحالية وحتى 27 يناير المقبل.

وتواصلت بوابة "الهلال اليوم" مع المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد  الإسباني ديفيد ديفيز، الذي تحدث عن توجهاته وطموحه مع المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.



بداية.. قبل تولي الإدارة الفنية للمنتخب ما هو انطباعك عن فراعنة اليد؟
المنتخب الوطني كان ضمن أفضل 10  منتخبات على مستوى العالم خلال فترة تواجدي في صفوف المنتخب الإسباني كلاعب، وتابعته في بطولات العالم والأولمبياد. ولكن تصنيفه تراجع  في أخر 10 سنوات كثيرا، ولا أعلم السبب في ذلك، ولكننا قادرون على تطوير أداء المنتخب خلال الفترة القادمة لأننا نمتلك الإمكانيات ولاعبين جيدين، وهذا أحد أسباب موافقتي على تولي الإدارة الفنية للمنتخب لنعود لمكانتنا السابقة.



ما هو طموحك مع المنتخب في الفترة المقبلة ؟
ليس لدي حد للطموح مع المنتخب، كما أني متفائل جدًا لما تحقق من نتائج إيجابية.

هل واجهت أزمة مع لاعبي المنتخب الوطني  في تأهيلهم للخطط الجديدة والتعامل مع فكرك الجديد ..خاصة أنك تمتلك 12 لاعبا لديهم خبرات؟ 
لا لم أواجه أزمة مع اللاعبين أصحاب الخبرات أثناء تحفيظهم الخطط والجمل التكتيكية، وحرصت على ذلك من البداية. كما أني ووجدت مرونة كبيرة منهم، وحضورا ذهنيا كبيرا لتنفيذ التعليمات، خاصة أنني لا أخترع خططا جديدة، وقد أتقن اللاعبون تنفيذ كل الخطط والجمل على أكمل وجه.  

 


المنتخب خلال مشاركته في البطولات والنسخ السابقة من بطولة كأس العالم كان يعتمد بشكل أساسي على الدفاع فعلام ستعتمد خطط المنتخب في المباريات المقبلة؟

في خططنا هناك عدة جوانب  يجب تطبيقها، فإذا اختل جانب ضاعت الخطط. وهذه الجوانب تتمثل في الدفاع الجيد، الهجوم الخاطف، سرعة الارتداد بين الدفاع والهجوم، وكل خطة تتطلب تطبيق تلك الجوانب للنجاح في تحقيق نتيجة إيجابية.


هل تعلم أنك مدعومٌ بدعوات وآمال 100 مليون مصري؟
مصر بلد كبير، ولديها شعب كبير، ونتمنى أن نحقق آمال هذا الشعب ونكون سببا في إسعاده، خاصة وأنه بعد التأهل لمنافسات الدور الثاني زادت فرص الحصول على مراكز متقدمة.

بعد التأهل لمنافسات الدور الثاني من بطولة العالم، ما هو طموحك بعد التأهل الذي جاء بعد غياب 18 عاما؟
ليس لدينا سقف محدد للطموح ونود الوصول إلى أبعد ما يمكن، ونملك مجموعة مميزة من اللاعبين يتمتعون بروح قاتلية عالية؛ لذا سنقاتل في كل مباراة لأجل أن نفوز، ولاعبونا قادرون على تحقيق الكثير.  

كيف ترى أداء المنتخب في المباريات السابقة الدور الأول؟
تعودت أن يكون لنا استراتيجية  في كل مباراة، وتعتمد هذه الاستراتيجية على تغييرات بعض اللاعبين وإشراك آخرين خلال مباريات الدور الأول، ولكن في كل المباريات نقاتل لحصد الفوز، وآمالنا تجبرنا على القتال.


ماذا أعددت من تجهيزات واستعدادات  للأولمبياد وللبطولة الإفريقية والبطولات المقبلة ؟

منذ توليت المسؤولية الفنية للمنتخب وضعنا خطة محددة، وتشمل جميع البطولات بداية من بطولة  كأس العالم الحالية والبطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد وأولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم المقبلة أيضا التي سوف تستضيفها مصر 2021 ، وقد وضعت خطة متكاملة هدفها حصد أكثر المراكز تقدمًا في جميع البطولات. 


الصحافة المصرية هاجمتك أكثر من مرة بشكل عام خاصة بعد توليك مسؤولية فريق في المجر وأيضا بسبب نتائج المنتخب؟

لا أقرأ العربية ولكني تابعت ردود الأفعال الصحفية والإعلامية، وهذا لا يشغلني بصفة عامة،  فقط أركز على عملي ولا ألتفت لمثل تلك الأمور،  فتولي المسؤولية الفنية لمنتخب وفريق أمر اعتيادي بالنسبة لي منذ 15 عاما في أوروبا.