الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

"البحث العلمي" تنظم ورشة عمل حول "احتياطات الأمان الواجبة في المعامل"

الأحد 27/يناير/2019 - 04:03 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

 

افتتحت اليوم، فعاليات ورشة عمل عن احتياطات الأمان والتي يجب أن تتوافر داخل المعامل بمختلف أنواعها الكيمائية والبيولوجية، وكذلك في الصناعة، والتي تنظمها اللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية أحد التشكيلات العلمية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.


وأقيمت ورشة العمل في مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب، حيث افتتح الورشة الدكتور سامح سرور، المشرف علي العلاقات العلمية والثقافية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتورة مها الدملاوي رئيس مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب.


وفي هذا الصدد، صرح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن الأكاديمية تحرص على إقامة ورعاية مثل هذه الفعاليات والتي تهدف إلي بناء قدرات شباب الباحثين، حيث يعد ذلك أحد أهم أهداف اللجان الوطنية بالأكاديمية.

 

وأضاف الدكتور سامح سرور أن موضوع ورشة العمل من الموضوعات الهامة حيث تهدف ورشة العمل إلي نشر ممارسات الأمان المعملي بين طلاب الكليات العملية مثل الصيدلة والعلوم والهندسة والزراعة وكذلك طلاب الدراسات العليا وأخصائي المعامل، حيث أنه من الضروري أن نحافظ علي معدلات أمان عالية داخل المعامل المختلفة حرصا علي سلامة الطلاب، والعاملين ولضمان حسن سير العمل داخل هذه المعامل.