الثلاثاء 07 أبريل 2020 الموافق 14 شعبان 1441

محافظ شمال سيناء يؤكد أهمية المجتمع المدني فى حل المشاكل وتطوير خدمات القرى

الأربعاء 30/يناير/2019 - 05:56 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 أكد محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة على أهمية المجتمع المدني في حل مشاكل المجتمع وتطوير الخدمات بالقرى الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مناقشة احتياجات قرية التلول بحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي ، محسن سالم سكرتير عام مركز ومدينة بئر العبد ، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني ورؤساء الجمعيات الأهلية.
وشدد المحافظ على أن للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني دور هام وأساسي في التنمية وحل مشاكل المجتمع ، وكذا المساهمة في توفير الخدمات الأساسية بالقرى والعمل على تطويرها لصالح المواطنين.
ووجه بالتنسيق بين جميع الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لبحث وتلبية احتياجات القرى الأكثر احتياجا، وفى مقدمتها قرية التلول التي تم اختيارها ضمن مبادرة (حياة كريمة) باعتبارها من بين القرى الأكثر فقرا في مصر، موضحًا أن مؤسسات الدولة ستقوم بتلبية احتياجات القرية وتطويرها بناءً على مطالب واحتياجات الأهالي والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني الشريكة.
وأضاف أنه يجب إدراج جميع القرى الأكثر احتياجا ضمن اهتمامات الأجهزة التنفيذية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية. 
وأوضح المحافظ أنه سيتم إصلاح شبكة الطرق في القرية وتوابعها وإنشاء شبكة للصرف الصحي وأعاده تأهيل المنشآت الحكومية وخاصة المساجد مع توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين. 
وكلف المحافظ مجلس مدينة بئر العبد بوضع قاعدة بيانات عن القرية وتوابعها، مضيفًا أنه على باقي الجهات المعنية تحديد احتياجات القرى الأخرى في نطاقها لتطوير الخدمات وتوفير احتياجات المواطنين بها.
ومن جانبها، أضافت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي أنه يمكن توسيع دائرة المبادرة لتشمل عددا من القرى الأخرى على مستوى المحافظة. 
يذكر أنه تم اختيار قرية التلول ضمن القري الأكثر احتياجا في مبادرة (حياة كريمة) .. حيث أن ترتيبها رقم 21 من بين القرى الأكثر فقرا في مصر، وتحددت نسبة الفقر بها 83.97%.