الخميس 04 يونيو 2020 الموافق 12 شوال 1441

فيديو... معرض الكتاب يستعد لتصوير أكبر سيلفي لدخول موسوعة «جينيس»

الإثنين 04/فبراير/2019 - 02:45 م
الهلال اليوم
أشرقت حفني
طباعة

أكد إسلام بيومي، مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن عدد زوار معرض الكتاب وصل حتى أمس إلى 2 مليون و400 ألف زائر، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد الزوار بانتهاء المعرض إلى 3 مليون زائر.

وأضاف بيومي، خلال تصريحات خاصة لفضائية إكسترا نيوز، أنه بنهاية المعرض كل عام يكون هناك احتفالية بالمعرض اليوم، لتكريم وتوزيع جوائز أفضل كتاب، وأفضل دار نشر، بحضور وزيرة الثقافة، بالإضافة إلى الإعلان عن ضيف شرف المعرض العام المقبل.

وأوضح أنه سيكون هناك تكريم لبعض الجهات التي ساهمت في نجاح الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولي للكتاب.


وأشار إلى أن إدارة المعرض كانت تجري اجتماع مسائي بشكل يومي لمعرفة المشكلات التي تواجه الزائرين، لتجنب السلبي منها العام المقبل، لافتا إلى أن أبرز هذه المشكلات هي الزحام.

وتابع :"معرض القاهرة الدولي للكتاب عاد بمصر لمستواها الحضاري والثقافي والحضور كان مبشرا جدا ونسب المبيعات كانت رائعة"، كاشفا عن أنه تم بيع ما يزيد عن 140 ألف نسخة بإجمالي مبلغ مليون و600 ألف جنيه.

واستطرد :"حتى الأمس تم إقامة 1400 فاعلية على مدار أيام المعرض منها أجزاء خاصة بالأطفال ومبادرات أفريقية".

واختتم حديثه بأن الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، كانت استثنائية وتسعى الإدارة لختامه بشكل استثنائي فاقترح الشباب تسجيل أكبر صورة سيلفي بموسوعة جينيس ، ووافقت الهيئة العامة المصرية للكتاب، بالتقاط الصورة يوم الثلاثاء، الساعة الثالثة عصرا، لتصوير أكبر صورة سيلفي تكسر الصورة المسجلة حاليا في موسوعة جينيس بعدد 3 آلاف زائر.