الإثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440
ads

حملات ميدانية لرصد المشردين والأطفال بلا مأوى بأسيوط

الأحد 10/فبراير/2019 - 02:37 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
 أكد محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، تكثيف الحملات الميدانية لفريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن الاجتماعي؛ لرصد الحالات التي تقطن الشوارع من المشردين والأطفال بلا مأوى وكبار السن بمدن ومراكز المحافظة، وذلك في إطار مبادرة (حياة كريمة) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير الرعاية للفئات التي ليست لها مأوى.
وأوضح محافظ أسيوط - في بيان اليوم /الأحد/ - أنه عقب رصد الحالات يتم التعامل معهم وتسكينهم بدور الرعاية المخصصة لذلك والمناسبة لكل حالة (أطفال - رجال - سيدات) وتقديم الدعم النفسي لهم والرعاية الصحية الكاملة والاعتناء بهم.
وأضاف أنه يتم التواصل مع الجهات المعنية لمعرفة أسماء ومواصفات الأشخاص والأطفال المفقودة لمساعدتهم على الوصول إلى ذويهم وبحث أسباب بعدهم عن منازلهم بمساعدة أخصائيين اجتماعيين بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.
وأشار البيان إلى أن فريق عمل التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي برئاسة فاطمة الخياط وكيل الوزارة عثر على 12 حالة منهم 9 أطفال وحالة مشردة وأسرة مكونة من فردين، وتم وتقديم أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية والدعم النفسي لهم والأنشطة والبطاطين والوجبات، وسيتم اتخاذ ما يلزم بدراسة كل حالة على حده حتى يتم دمجهم في المجتمع على الوجه الأكمل. 
وتهيب محافظة أسيوط المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي حالة مشردة بلا مأوى سواء كبار سن أوأطفال على رقم الخط الساخن 16439 أوأرقام المحافظة من خلال رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088) على مدار 24 ساعة أو من خلال إرسال الشكوى على صفحة المحافظة "البوابة الإلكترونية لمحافظة أسيوط - أسيوط بوابة إلى التغيير" و"الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط" على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وإنستجرام، وسيتم التعامل الفوري معها.
من ناحية آخرى، أعلن اللواء جمال نور الدين تنظيم قافلة لجهاز حماية المستهلك، لحل شكاوى المستهلكين، غدا /الإثنين/ بالصالة المغطاة باستاد أسيوط الرياضي بالأربعين في مدينة أسيوط، وذلك بهدف الاهتمام بمشاكل المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها بآليات غير تقليدية وتفعيلا لمبادرة (حياة كريمة) التي تهدف إلى رعاية الفئات الأكثر احتياجا.
وقال المحافظ إن القافلة تستهدف وضع حلول لشكاوى المواطنين بكافة ربوع المحافظة المتعلقة بالمنظومة الاستهلاكية (سلع ، أجهزة كهربائية، سيارات، خدمات، غاز، كهرباء، مياه، اتصالات.. وغيرها) وتخفيض زمن الاستجابة في الرد على شكواهم وسرعة التعامل بمشاركة ممثلي الشركات والجهات والقيادات التي تمثل الطرف الآخر في مواجهة كل ما يخل بحقوق المستهلك وذلك بالتنسيق مع رئيس جهاز حماية المستهلك الدكتور راضي عبد المعطي.
وأشار إلى أنه تم تخصيص رقم لتلقي الشكاوى (01030000602) ، وذلك لحماية المواطنين من الغش التجاري والاستغلال.