السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440

محافظ المنوفية يقرر إيقاف مدير إدارة تلا الطبية ومدير مستشفى تلا عن العمل

الأحد 10/فبراير/2019 - 04:04 م
 اللواء سعيد عباس
اللواء سعيد عباس
الهلال اليوم
طباعة
قرر محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس إيقاف كل من مدير إدارة تلا الطبية ومدير مستشفى تلا المركزي عن العمل، وإحالتهما إلى التحقيق؛ للإهمال وضعف الإشراف، وعدم قيامهما بمهام واجباتهما ومسؤولياتهما الوظيفية على الوجه الأكمل.
وذكرت محافظة المنوفية- في بيان اليوم الأحد- أن ذلك جاء بناء على المذكرة المعروضة من قبل مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، والتي تبين منها ضعف الإشراف الطبي بالإدارة الطبية بتلا وبمستشفى تلا المركزي، ما أدى إلى تدهور وانخفاض جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور نصيف الحفناوي، أنه تبين تعطيل جهاز البصمة الخاص بحضور وانصراف العاملين بالإدارة الصحية بتلا، واستخدام سجل للحضور والانصراف بدلا منها، وهو ما ترتب عليه عدم انتظام العمل الفعلي، وصرف الألبان المدعمة من مركز رعاية تلا دون سند صرف، وعدم خصم الجزاءات الموقعة على بعض العاملين التابعين للإدارة ووحداتها الصحية.
وأضاف أنه تبين أيضا انتداب تمريض بالمخالفة من مستشفى تلا إلى الوحدات الصحية، فيما تمثلت المخالفات بمستشفى تلا المركزي في سوء عملية التسجيل الطبي وسوء الإشراف على وحدة الغسيل الكلوي، ووجود كميات ناقصة من الأدوية والمستلزمات الطبية بمخازن المستشفى.
وأشار إلى أنه تم تكليف الدكتورة أمل عبدالوارث مدير مكتب التفتيش الفني بمديرية الشئون الصحية مديرا لإدارة تلا الطبية بجانب عملها، وكذلك تكليف الدكتور صلاح عبدالله وكيل مستشفى تلا قائما بأعمال مدير مستشفى تلا المركزي؛ حرصا على انتظام سير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

الكلمات المفتاحية