السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440

«والي» تزور دار الهدايا للرعاية الاجتماعية ومجمع الدفاع بالإسكندرية

الأحد 10/فبراير/2019 - 05:23 م
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
الهلال اليوم
طباعة
تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، دار الهدايا للرعاية الاجتماعية بالإسكندرية، ضمن جولتها المفاجئة بالمدينة، اليوم الأحد، واستمعت لشرح من المسؤولين عن الدار ومراحل تطويرها والمباني قبل وبعد التطوير، حيث بدأت أعمال التطوير منذ العام الماضي.
وذكرت وزارة التضامن الاجتماعي - في بيان - أنه تم إسناد الدار إلى جمعية أعمال مطلع العام الماضي لتقوم بعملية التطوير بقيمة 3 ملايين جنيه تم التبرع بها من جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، وتوفير مليون جنيه لزيادة القدرة الاستيعابية للدار، وتسع الدار - التي تنقسم إلى جزئين رجال وسيدات - 150 شخصًا، ويقيم بها حاليا 135.
وتجولت الوزيرة داخل قسم (الرجال) بالدار، وتحدثت مع النزلاء ومدى رضاهم عن الإقامة، ورأيهم في مستوى الخدمة المقدمة لهم، كما تجولت أيضا داخل قسم (السيدات) وتحدثت معهن عن آرائهن ومدى رضائهن عن الخدمة المقدمة لهن.
وأوصت الوزيرة بنقل من لديهم أي نوع إعاقة إلى دور خاصة بالإعاقات المختلفة، والتي تشرف عليها الوزارة، وتوفير الإتاحة لكبار السن داخل الحمامات والممرات بالدار، وحسن معاملة النزلاء.
وفي آخر محطات زياراتها إلى الإسكندرية، قامت الوزيرة بزيارة مجمع الدفاع الاجتماعي، وتفقدت المباني، وتحدثت مع الأطفال، فيما مارس الأطفال بعض الأنشطة كالبلياردو وتنس الطاولة.
يذكر أن غادة والي قد افتتحت مجمع الدفاع الاجتماعي بعد تطويره بالتعاون مع صندوق (تحيا مصر) في أكتوبر 2017، ضمن برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، ويستوعب 150 طفلا، تصل في حالات الطوارئ إلى 200 طفل بمراحل سنية مختلفة.

الكلمات المفتاحية