الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

اتحاد كرة اليد يكلف منى أمين بالإشراف على منتخبات الآنسات

الأحد 10/فبراير/2019 - 06:22 م
منى أمين
منى أمين
الهلال اليوم
طباعة
قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر، تكليف منى أمين عضو المجلس بالإشراف على منتخبات الآنسات، ومن المقرر أن تقدم أمين التصور الجديد لمجلس الإدارة لاعتماده في أقرب فرصة.

من جانبها، قالت منى أمين عضو مجلس إدارة الاتحاد، إن التركيز حاليًا منصب على منتخبات الآنسات استعدادًا للمشاركة في بطولتي كأس الأمم الأفريقية في سبتمبر المقبل، خاصة أن المشاركة الماضية شهدت تتويج الشابات بلقب البطولة وحصول الناشئات على المركز الثاني.

وأوضحت أن الفترة من 2014 حتى 2018 شهدت مشاركة الآنسات في 20 بطولة ما بين قارية ودولية والبحر المتوسط ودورات ودية، وهو أكبر قدر من البطولات شاركت به منتخبات الآنسات في فترة زمنية كهذه، وتم تحقيق 6 ميداليات باسم مصر في تلك الفترة.

وأشارت منى أمين إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تواصلاً ما بين الاتحاد والأندية لوضع برنامج محدد للحفاظ على رشاقة اللاعبات وجاهزيتهن لتمثيل المنتخبات الوطنية في المحافل القارية والدولية.

وعن تشكيل المنتخب الأول لكرة اليد للسيدات، أكدت أنها داعما قويا لتكوين المنتخب الأول بشرط أن يكون ممثلا جيدا لمصر في البطولات القارية، فمن غير المعقول أن يشارك المنتخب الأول ولا يحقق النتائج المرجوة ويأتي في مراكز متأخرة، وخلال الفترة المقبلة سيتم متابعة الشابات والناشئات في بطولتي أفريقيا وفي حال الظهور بشكل متميز قد يدفعنا ذلك لتكوين المنتخب الأول إذا توافرت العناصر المطلوبة لضمان تحقيق نتائج جيدة على مستوى المشاركات الخارجية.

الكلمات المفتاحية