الإثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440
ads

تعرف على القائمة الكاملة للفائزين بجوائز مهرجان الـ«بافتا» 2019

الإثنين 11/فبراير/2019 - 11:40 ص
الهلال اليوم
آية عبدالمحسن
طباعة
انتهت فعاليات حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية في دورته الـ72 "البافتا" BAFTA ليلة أمس بفوز عدد من الأفلام والنجوم، وفيما يلي القائمة الكاملة بالفائزين:

حصل فيلم "روما" على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) لأفضل فيلم وأفضل تصوير، كما فاز مخرجه ألفونسو كوارون بجائزة أفضل مخرج.

وحصل الممثل الأمريكي رامي مالك - ذو الأصول المصرية - على جائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم السيرة الذاتية Bohemian Rhapsody، أما جائزة أفضل ممثلة ففازت بها أوليفيا كولمان عن دورها في فيلم "المفضلة" The Favourite، والذي لعبت فيه دور الملكة آن.

 وحصد فيلم The Favourite مجموعة من الجوائز، هي جائزة أفضل فيلم بريطاني، وجائزة أفضل مكياج، وجائزة أفضل إنتاج، وأفضل سيناريو أصلي.

وفاز الممثل الامريكي ماهرشالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم الكوميديا الأمريكي Green Book، بينما حازت راشيل وايز على جائزة أفضل ممثلة مساعدة سينمائية عن فيلم "The Favourite".

 نال جائزة أفضل فيلم أنيميشن بريطاني، فيلم " Roughhouse " بينما حصل علي جائز وذهبت جائزة أفضل فيلم انيميشن لفيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse.

ونال فيلم Free Solo على جائزة أفضل فيلم وثائقي، فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو مقتبس إلى BlacKkKlansman.

وذهبت جائزة أفضل موسيقى أصلية لفيلم A Star Is Born، ونالت ليتيتيا رايت جائزة أفضل نجمة بريطانية صاعدة، ونال The Cows جائزة أفضل فيلم بريطاني قصير.

الكلمات المفتاحية