السبت 23 فبراير 2019 الموافق 18 جمادى الثانية 1440

وزير الطيران يبحث مع رؤساء شركات الطيران الخاصة المصرية استراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة

الإثنين 11/فبراير/2019 - 01:56 م
الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني
الهلال اليوم
طباعة
بحث الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني في اجتماعه اليوم – الأثنين - مع عدد من رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران الخاصة المصرية أوضاع شركات الطيران الخاصة ومناقشة استراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة وأستمع إلى الصعوبات التي تواجه شركات الطيران الخاصة واقتراحات وأراء رؤساء وممثلي الشركات للتغلب عليها .

وأكد الوزير أن قطاع الطيران الخاص جزء لا يتجزأ من منظومة الطيران المدني المصري وأن الوزارة لا تدخر جهدا لتقديم كافة أوجه الدعم للنهوض بالشركات الخاصة والارتقاء بالأنشطة والخدمات التي تقدمها لعملائها.

وطالب الفريق المصري شركات الطيران الخاصة بضرورة استهداف اسواق جديدة وبخاصة داخل القارة الافريقية بالإضافة إلى دراسة تشغيل عدد من الرحلات الجوية من المطارات الجديدة مثل مطاري سفنكس والعاصمة الادارية الجديدة وتوفير التسهيلات اللازمة أمام الطيران الخاص لجذب المزيد من الاستثمارات بقطاع النقل الجوي .

وأكد وزير الطيران ضرورة أن تكون شركات الطيران الخاصة جزءا من التطوير المستقبلي الذي يستهدفه قطاع الطيران المدني والذي سيكون له الأثر الأكبر علي زيادة معدلات الدخل القومي خاصة وأن القطاع شهد طفرة واضحة خلال الفترة الماضية. 

ودعا الفريق يونس المصري إلي عقد اجتماعات بشكل دوري بين شركات الطيران الخاصة مع سلطة الطيران المدني وشركة مصر للطيران من أجل تحقيق التكامل بين قطاعات منظومة الطيران المدني المصري.

وحضر الاجتماع – حسب بيان لوزارة الطيران المدني- الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني ورؤساء وممثلي شركات إير كايرو والمصرية العالمية وايه ام سي وفلاي ايجيبت والنيل للطيران ونسما والاسكندرية للطيران والعربية مصر.