الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440

محافظ قنا: مبادرة "نور الحياة" تستهدف الكشف على 2627 تلميذا في أسبوعها الأول

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:57 م
 محافظ قنا اللواء
محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان
الهلال اليوم
طباعة
 قال محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان إنه سيتم اليوم الكشف على 693 تلميذا بمدرسة المعنا المشتركة ضمن المبادرة الرئاسية (نور الحياة) للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار، من خلال نخبة متميزة من أساتذة واستشاري طب العيون.
وأضاف الهجان- خلال متابعته اليوم الثاني لأعمال المبادرة- أن المبادرة تستهدف توقيع الكشف على 2627 تلميذا في أسبوعها الأول، حيث تم أمس فحص 673 تلميذا بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، موجها التنفيذيين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الفرق الطبية أثناء تنفيذ المبادرة.
وفي سياق آخر، أكد محافظ قنا دعمه للعملية التعليمية داخل المحافظة؛ لتوفير مناخ دراسي جيد للطلاب من أبناء قنا والمحافظات الأخرى يساعدهم في تحقيق التفوق والتميز العلمي، مشددا على أهمية زيادة الأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب على المشاركة في العمل المجتمعي.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا، اليوم الإثنين، بحضور رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، وعميد المعهد الدكتور عبد الفتاح تركي، وأعضاء مجلس الإدارة.
وتم خلال الاجتماع الموافقة على تجديد مجلس الإدارة الحالي برئاسة الدكتور عبدالفتاح تركي أمينا للمجلس، كما تم التصديق على الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثاني، والموافقة على انتداب عدد من أعضاء هيئة التدريس؛ لدعم العملية التعليمية داخل المعهد.
ووافق المجلس على تطبيق النظام الإلكتروني لنظام الامتحانات بالفصل الدراسي الثاني، كما وافق على تفعيل وحدة الجودة و شراء بعض المستلزمات للمعهد، كما ناقش القرارات المالية للمعهد حتى 31/1/2019.