الثلاثاء 19 فبراير 2019 الموافق 14 جمادى الثانية 1440

لماذا لا تجيب إدارة الأهلي على تساؤلات تركي آل الشيخ

الإثنين 11/فبراير/2019 - 04:59 م
الهلال اليوم
رامي الجوادي
طباعة

طرح المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، عده تساؤلات على مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، دون رد أو إجابة واحدة من قبل الأخير على أي من هذه التساؤلات، حيث اكتفى المجلس الأحمر بالسكوت وعدم الرد، أو حتى إصدار بيانات أو التهديد بشكوى إلى الفيفا مثلما حدث في مواقف أخرى.

 

القصة بدأت حينما أقنع أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ونائب رئيس اتحاد كرة القدم الحالي محمود الخطيب بالاستعانة بدعم تركي آل الشيخ للفوز برئاسة النادي الأهلي خلال الانتخابات التي أقيمت في نوفمبر 2017 أمام المهندس محمود طاهر، وبالفعل لعب تركي آل الشيخ دورا بارزا في فوز الخطيب بفارق كبير من الأصوات، على محمود طاهر ،وعلى عكس المتوقع فازت قائمة الخطيب بالكامل.

 

وفي شهر ديسمبر من نفس العام عين الخطيب المستشار تركي آل الشيخ رئيسا شرفيا للنادي الأهلي، للمساعدة في بناء ملعب الأهلي العالمي، أحد أقوى النقاط التي ساهمت في فوز الخطيب بالانتخابات، ولكن جاء يوم 30 يناير 2018 لتكون نقطة تحول في علاقة تركي آل الشيخ مع النادي الأهلي، حينما انتقل محمد عنتر لاعب فريق الأسيوطي ( بيراميدز حاليا) إلى نادي الزمالك بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى النادي الأهلي، لتصب الجماهير الحمراء عبر صفحات السوشيال ميديا جام غضبها على مجلس إدارة الأهلي، الذي أضطر إلى تهدئة غضب الجماهير بضم مهاجم إنبي صلاح محسن بصفقة كلفت ما يزيد على 38 مليون جنيه حيث تحمل تركي آل الشيخ الصفقة بالكامل، مما أصاب بعض لاعبي الأهلي بالغضب وعلى رأسهم عبد الله السعيد نجم الفريق الأول الذي طلب رفع راتبه لتجديد عقده مع الفريق ولكن مجلس الإدارة رفض قبل أن يفجر السعيد القنبلة ويوقع للزمالك، وعندما علم مجلس الأهلي هرول إلى تركي آل الشيخ لإنقاذهم من غضب الجماهير قبل أن ينجح آل الشيخ في إقناع السعيد بالتجديد للأهلي، ويصبح تركي آل الشيخ بطل متوج لدى جماهير الأهلي قبل أن يعد بإتمام 4 صفقات من العيار الثقيل للقلعة الحمراء.

 

وفي شهر مايو 2018 قرر مجلس إدارة الأهلي إقالة حسام البدري المدير الفني لفريق كرة القدم لسوء النتائج والتعاقد مع مدير فني أجنبي، هنا رشح تركي آل الشيخ الداهية الأرجنتيني رامون دياز لتولي تدريب الفريق الأحمر ولكن تردد الخطيب ومجلس الإدارة جعل تركي آل الشيخ يهدي دياز لنادي اتحاد جده لتبدأ الخلافات من هنا بين المجلس ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

وفي يوم الخميس 24 مايو 2018 أعلن تركي آل الشيخ تخليه عن منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، قبل أن يصدر بيانا ناريا صباح يوم الجمعة 25 مايو 2018 كشف الكثير من الحقائق عن علاقته بمجلس إدارة النادي الأهلي وبمحمود الخطيب شخصيا.

 

ومنذ ذلك التاريخ طرح تركي آل الشيخ العديد من التساؤلات منها على سبيل المثال لا الحصر، "لماذا لم يقبل مجلس إدارة النادي الأهلي استقالته من الرئاسة الشرفية حتى هذا اليوم"، وأيضا "هل الحكم الخامس في مباراة الأهلي وحرس الحدود الأخيرة حسن السندبيسي - والذي ألغى هدفا صحيح للحرس، وفاز الأهلي في المباراة في النهاية - كان يعمل في أكاديمية أحد الأندية؟ – في إشارة إلى النادي الأهلي.

 

كما تساءل تركي آل الشيخ في تغريدات أخرى له عبر مواقع التواصل الاجتماعي : "لماذا كان مجلس إدارة الأهلي يصر على رفض استقدام حكام أجانب عندما كنت رئيسا شرفيا للنادي؟! وهو من كان سيتحمل تكلفة استقدام الحكام، كما وجه مالك نادي بيراميدز سؤال إلى مجلس إدارة الأهلي لماذا الخوف من مواجهة نادي الزمالك قبل مواجهة نادي بيراميدز في الدوري؟، وأضاف بسخرية هل مباراة الزمالك أكثر من 90 دقيقة.

 

كما طرح المستشار تركي أل الشيخ تساؤلا آخر : "هل من الذوق أن يرفع الأهلي قضية على الأهلي السعودي بسبب عبد الله السعيد مع إن مجلس الإدارة الأحمر هو من طلب مني الاستغناء عن اللاعب؟، متابعا: "هل أنت تحارب عبد الله السعيد أم تحارب تركي آل الشيخ؟!".

 

في النهاية يطرح الهلال اليوم أسئلة تركي آل الشيخ على مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث نتمنى أن نجد إجابة واضحة على تلك التساؤلات منعا للقيل والقال وإنهاء الجدل الدائر في الوسط الرياضي.