الأربعاء 20 فبراير 2019 الموافق 15 جمادى الثانية 1440

طالبان تختار أعضاء فريق جولة المفاوضات الجديدة مع الولايات المتحدة

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 06:21 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أعلنت حركة طالبان اليوم الثلاثاء عن أعضاء فريقها للتفاوض المكون من 14 عضوا قبيل مباحثات الشهر المقبل مع المبعوث الأمريكي زلماي خليل زاد الذي خاض عدة اجتماعات مع ممثلي الحركة في محاولة لإنهاء أطول حرب في تاريخ أمريكا.
وسيترأس فريق التفاوض الخاص بالحركة شير محمد عباس ستانكزي ويتضمن الفريق خمسة مسجونين سابقين في معتقل جوانتانامو اطلق سراحهم في عام 2014 مقابل الإفراج عن الجندي الأمريكي بو روبرت برجدال الذي اختطفته حركة طالبان في عام 2009، كما يتضمن الفريق أنس حقاني -الأخ الأصغر المسجون لمؤسس وزعيم شبكة حقاني - أحد فصائل طالبان القوية، وفقا لما أوردته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.
من جانبه، قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد إن حقاني -المحبوس حاليا في كابول- "يجب الإفراج عنه حتى يبدأ العمل مع فريق التفاوض"، وأضاف مجاهد أن حقاني "كان طالب في الوقت الذي القي القبض عليه ولم يتورط في أي نشاط يستحق أن يلقي القبض عليه بسببه".
يذكر أن حركة طالبان تطالب بإطلاق سراح حقاني منذ بداية المفاوضات في العام الماضي من خلال وضع اسم في قائمة فريق التفاوض، وربما يكون إطلاق سراحه شرط مسبق لدى شبكة حقاني للمشاركة في هذه المفاوضات.