الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440

الدراسات الاقتصادية يطلق ورشة لأفضل الممارسات العالمية.. غدا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 07:41 م
الهلال اليوم
طباعة
نظم المركز المصري للدراسات الاقتصادية، غدا الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "نماذج لأفضل الممارسات العالمية"، ضمن سلسلة ورش ممتدة على مدار 6 أشهر بعنوان: "أجندة بحثية تفصيلية لدعم الجهد الحكومى للتحول الرقمى للاقتصاد المصرى"، بمقر المركز بالقاهرة ، برعاية وزارتي التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز، إن نتائج المناقشات والتوصيات التى سيتم التوصل إليها بمثابة برنامج عمل للحكومة يدعم جهودها فى هذا المجال وهو ما سيتم إعلانه فى ندوة موسعة بعد انتهاء سلسلة الورش والتى يصل عددها إلى 29 ورشة عمل تشمل كافة القطاعات والمجالات.

وذكرت أن مجموعة ورش العمل تطرح أسئلة محددة تتعلق بالمبادرة التى قامت بها الحكومة فى هذا المجال والفجوات الموجودة وكيف نتعامل معها، وكيف نستفيد من تجارب الدول والشركات العملاقة فى هذا المجال. وتتناول سلسلة ورش العمل كافة الأبعاد ذات العلاقة والتى يتم خلالها طرح نفس الأسئلة والإجابة عنها من خلال المناقشات، ضمن أحد أهم المحاور التى يهتم بها المركز خلال العام الحالى.

وتستعرض الورشة الثانية ، نماذج لأفضل الممارسات العالمية في مجال التحول الرقمي وأهداف وخطة مبادرة المركز، والتى تهدف إلى المساهمة فى دعم الجهود المبذولة من الحكومة المصرية نحو تحول الاقتصاد المصرى ليكون اقتصادا رقميا من خلال التوصل إلى الإطار الأمثل لهذا التحول بدءا بالتطوير المؤسسى، ومرورا بتطبيق التكنولوجيا الملائمة، وانتهاء بضمان استدامة هذا التحول.