السبت 20 أبريل 2019 الموافق 15 شعبان 1440
ads

ترامب يدعو النائبة المعتذرة للاستقالة من الكونجرس بعد تصريحاتها ضد إسرائيل

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 09:16 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء النائبة الجمهورية في مجلس النواب إلهان عمر للاستقالة بعد تصريحات لها حول إسرائيل اعتبرها قادة الكونجرس "عبارات معادية للسامية" ما دفعها للاعتذار أمس الاثنين.
وقال ترامب للنائبة الحديثة حسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية "أعتقد أنها (عمر) ينبغي أن تستقيل من الكونجرس أو ينبغي أن تستقيل من لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب"، مضيفا أن تعليقات عمر "متجذرة في عميق قلبها" واصفا اعتذارها بـ"غير مقنع".
وانتقد ترامب عمر أيضا ليل أمس الاثنين لكنه لم يطالبها بالاستقالة قائلا للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية: "أعتقد أنها ينبغي أن تخجل من نفسها".
وتقدمت عمر إحدى أول نائبتين مسلمتين في الكونجرس الأمريكي أمس الاثنين بالاعتذار لناخبيها والشعب الأمريكي عن تصريحات قالت فيها إن الدعم الأمريكي لإسرائيل ناتج عن تدفق أموال من لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (الايباك) داخل الكونجرس وهي جماعة ضغط مؤثرة مؤيدة لإسرائيل.
وأدانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي سريعا بجانب قادة ديمقراطيين آخرين بالكونجرس النائبة وهو ما دفعها إلى إصدار بيان للاعتذار عن تصريحاتها.

الكلمات المفتاحية