السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440

رئيسة اثيوبيا تجتمع مع رؤساء الفاو واليونسكو والفيفا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:59 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
التقت الرئيسة الإثيوبية سهلورق زودي مع رؤساء الفاو واليونسكو والفيفا في القصر الوطني الإثيوبي.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء الاثيوبية .

وأضافت أن سهلورق استعرضت خلال اجتماعها مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، خوسيه جرازيانو دا سيلفا، وجهات نظرها حول قضايا الأمن الغذائي في أفريقيا.

وعقب اللقاء قال جرازيانو دا سيلفا في تصريح صحفي"إننا ندرس أيضا المساواة بين الجنسين داخل المنظمة، خاصة هنا في أفريقيا، حيث نعتقد أن النساء يمكن أن يلعبن دورا حيويا في التنمية خاصة في الزراعة والأمن الغذائي".

ووفقاً للمدير العام، فإن منظمة الأغذية والزراعة العالمية تعمل على تعزيز تعاونها مع إثيوبيا بشأن سبل الحفاظ على الأمن الغذائي حيث أن الإصلاح الحالي قد خلق أرضية ملائمة.

ومن جانبه، قال نائب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) المكلف بأفريقيا، فيرمين إدوارد ماتوكو، إن منظمته تعمل على تعزيز التعاون مع إثيوبيا.

وأشار إلى أن اليونسكو في صدد تقييم الوضع في لاليبيلا وأنها ستطلق مشروعًا كبيرًا لإعادة الكنيسة التاريخية المنحوتة من الأضرار.

كما ناقشت نائبة الأمين العام للفيفا، فاطمة سامبا ضيوف سامورا، مع الرئيسة الاثيوبية سهلورق تطوير كرة القدم في إثيوبيا، ومذكرة التفاهم الخاصة بالفيفا مع الاتحاد الإفريقي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

ووفقًا لنائبة الأمين العام، تحرص فيفا على العمل مع إثيوبيا في مجال التعليم والحوكمة والسلامة والأمن في البنية الأساسية لكرة القدم.
وقد فتحت فيفا مكتبها الإقليمي الثالث في أفريقيا في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، ويعمل المكتب بكامل طاقته واستضاف تدريبًا لـ 16 عضوًا في اتحاد كرة القدم في إثيوبيا، على حد قولها.