الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

المحافظون ينعون ضحايا حادث قطار محطة مصر

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 06:25 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
نعى المحافظون ورؤساء الجامعات بعدد من المحافظات اليوم الأربعاء حادث قطار محطة مصر بميدان رمسيس الذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.
ففي محافظة قنا، نعي المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث حريق قطار محطة مصر بالقاهرة والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.
وتقدم محافظ قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بخالص العزاء لأسر الضحايا .. داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وفي محافظة بنى سويف، نعى المحافظ المستشار هاني عبد الجابر حادث اصطدام جرار قطار بأحد الأرصفة في محطة قطارات مصر برمسيس اليوم، ما أسفر عن سقوط عدد من الوفيات والمصابين.
وتقدم المحافظ بخالص التعازي لأهالي وأسر الضحايا، سائلا المولى، عز وجل، أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بعاجل الشفاء.
وفي محافظة القليوبية، بدأ مجلس جامعة بنها جلسته اليوم برئاسة الدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس الجامعة وبحضور الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية وعمداء الكليات بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء حادث قطار محطة مصر.
وأعرب المجلس خلال جلسته عن خالص تعازيه لأسر المتوفيين وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان متمنيا الشفاء العاجل للمصابين فى الحادث الأليم.
كما تقدم المجلس بواجب العزاء لعدد من قيادات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة لفقدان ذويهم خلال الفترة الماضية وأن يتغمدهم الله بواسع رحمته.
وفي محافظة المنيا، نعى المحافظ اللواء قاسم حسين وكافة القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ضحايا الحادث الأليم الناجم عن اصطدام قطار بأحد الأرصفة في محطة مصر للقطارات، صباح اليوم الأربعاء، ما أسفر عن سقوط عدد من الوفيات والمصابين.
كما تقدم المحافظ بخالص التعازي لأهالي وأسر الضحايا .. داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.
وفى محافظة شمال سيناء، وقف مجلس جامعة العريش برئاسة الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة دقيقة حدادا على أرواح شهداء قطار رمسيس الذي وقع اليوم ونتج عنه وفاة عدد من الضحايا.
وكان مجلس الجامعة قد انعقد اليوم لعرض عدد من الموضوعات وما تم خلال الفترة الماضية .. علاوة على الإعداد والتجهيز لافتتاح عدد من المشروعات الجديدة في شهر أبريل القادم بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء .
نعى الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمزيد من الحزن والأسى ضحايا حادث اصطدام قطار محطة مصر، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.
وتوجه وزير الزراعة - في بيان اليوم /الأرباء/ - بخالص العزاء والمواساة لأهالي وأسر الضحايا، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
كما تقدم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني وجميع العاملين بقطاع الطيران بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم داخل محطة مصر، معربين عن خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر ضحايا الحادث داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان متمنيين الشفاء العاجل للمصابين.
كما وجه مستشفي مصر للطيران بتبني مبادرة العاملين بقطاع الطيران المدني للتبرع بالدم لمصابي الحادث، مؤكدا استعداد المستشفي لاستقبال وتقديم الرعاية الصحية لأي حالات إصابة.
ونعى اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وكافة القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، ضحايا الحادث الأليم الناجم عن اصطدام قطار بأحد الأرصفة في محطة مصر للقطارات، ما أسفر عن سقوط عدد من الوفيات والمصابين.
كما تقدم المحافظ بخالص التعازي لأهالي وأسر الضحايا، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشّفاء العاجل.
كما نعى المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادى سموحة ضحايا حادث قطار محطة مصر الذي وقع اليوم وأسفر عن حالات وفاة وإصابات.
وقال عامر: أتقدم بالنيابة عن زملائي أعضاء مجلس إدارة نادي سموحة وبالأصالة عن نفسي بخالص التعازي لأسر ضحايا حادث القطار.
ونعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث حريق قطار بمحطة مصر بعد اصطدام جرار بأحد أرصفة المحطة مما أسفر عن نشوب حريق ووقوع عدد من الضحايا والمصابين الذين تواجدوا لحظة وقوع الحادث.
وتقدمت الوزيرة بخالص العزاء لأسر الضحايا ، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.
كما نعى مجلس إدارة نادي الزمالك ضحايا قطار محطة مصر الذين وافتهم المنية إثر الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم.
وأعرب المجلس عن خالص تعازيه لأسر الضحايا داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.
وتمنى المجلس الشفاء العاجل لجميع المصابين بالحادث.
كما بعث اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي برسالة عزاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في ضحايا حادث قطار محطة مصر.
وقال صلاح، في تغريدته التي نشرها "خالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر وأتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".
وكان حريق هائل قد نشب داخل محطة مصر بعد اصطدام قطار في رصيف أثناء دخوله المحطة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
ونعي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بخالص الحزن والأسى ضحايا حادث قطار رمسيس، وتوجه جمعة لأهالي الضحايا بخالص العزاء، سائلا الله العلي العظيم لهم واسع الرحمة والمغفرة، ولأسرهم الصبر والسلوان، كما يسأل الله (عز وجل) للمصابين في الحادث تمام الشفاء العاجل.
من جانب آخر قرر وزير الأوقاف تأجيل حفل تكريم الفائزين في مسابقة الأوقاف وصحيفة الجمهورية وأوائل الناجحين بدورة الحسابات بهيئة الأوقاف والذي كان مقررا له غدا الخميس إلى وقت لاحق مراعاة لظروف ومشاعر أهالي ضحايا حادث قطار محطة رمسيس.
وتقدم المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة باسم مجلس الدولة والمجلس الخاص وجميع مستشاري المجلس والعاملين بخالص التعازي للشعب المصري في ضحايا حادث قطار محطة مصر اليوم /الأربعاء.
وقال المجلس، في بيان، إن مستشاري مجلس الدولة وجميع العاملين ينعون ضحايا محطة مصر ويدعو المولى عز وجل أن يرحم الضحايا رحمة واسعة وأن يدخلهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان كما يدعوا الله عز وجل أن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل والصحة والعافية.
كما نعى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمزيد من الحزن والأسى ضحايا حادث اصطدام قطار محطة مصر، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.
وتوجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص العزاء والمواساة لأهالي وأسر الضحايا، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشّفاء العاجل.
ونعى مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث القطار الذي وقع اليوم في محطة قطارات مصر.
وأعرب المحرصاوي -في بيان اليوم- عن خالص عزائه ومواساته لأهالي وأسر الضحايا، سائلا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشّفاء العاجل، و يحفظ مصر والمصريين من كل سوء.
ونعى الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم ببالغ الحزن والآسي ضحايا حريق قطار محطة مصر بالقاهرة، متمنياً من الله أن يكون الحادث الأخير وأن يتم الله شفائه على المصابين.
وتقدم المحافظ بخالص العزاء لأسر الضحايا ، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.