الإثنين 03 أغسطس 2020 الموافق 13 ذو الحجة 1441

ننشر تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع اللجنة الأولمبية

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 10:33 م
الهلال اليوم
السيد علي داود
طباعة

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، بمقر اللجنة الأولمبية باستاد القاهرة الدولي.

 

ناقش اللقاء استعدادات اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية لمختلف البطولات الدولية القادمة، وكذا استعداد لاعبي مصر للبطولات الإفريقية والدولية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.


كما استعرض اللقاء ملامح الموازنات المالية المخصصة من قبل وزارة الشباب والرياضة للاتحادات الرياضية لتنفيذ برامجها وخططها والمعسكرات التدريبية للاعبين واللاعبات وفق الجداول الزمنية المحددة على مدار العام المالي الجاري.


وأكد وزير الشباب والرياضة تضافر الجهود بين الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية من أجل تحقيق التقدم والاستقرار على صعيد المنظومة الرياضية؛ انطلاقاً من إعلاء مصلحة الوطن، مشيراً إلى الحرص على إعداد لاعبي الفرق القومية وتجهيزهم للبطولات المختلفة لخوضها وتحقيق الفوز بها في صورة تعكس تطور الرياضة المصرية.


ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى مساندة ودعم الوزارة لجميع الاتحادات الرياضية وتوفير الدعم المالي المطلوب، فضلا عن التنسيق مع الاتحادات في إيجاد آليات جديدة توفر لهم عائداً مناسباً يغطي تكلفة البرامج المطلوب تنفيذها في إطار تخفيف العبء عن موازنة الدولة.


ومن جانبه قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية إن الجلسة كانت مثمرة للغاية وتهدف لمصلحة الرياضة المصرية وضمن التعاون بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والذي يعملان في طريق واحد وهو إعلاء شأن الرياضة المصرية في ظل التفاهم والتعاون المشترك.


وأضاف المهندس هشام حطب، لدينا طموحات كبيرة في تقدم الرياضة المصرية ونعد بمزيد من التقدم.