الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440

وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يفتتحان قصر ثقافة قنا بتكلفة ٦٠ مليون جنيه

الخميس 14/مارس/2019 - 10:20 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
افتتحت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ، يرافقها محافظ قنا عبد الحميد الهجان وأحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي ، مساء اليوم ، أعمال تطوير قصر ثقافة قنا بتكلفة بلغت ٦٠ مليون جنيه ، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.

وقد تفقدت الوزيرة نادي تكنولوجيا المعلومات وقاعة المعارض ومعرض الفنون التشكيلية والمكتبة العامة وقصر ثقافة الطفل الذي يضم مكتبة ومسرح للطفل وقاعات سمعية وحاسب آلي وفنون تشكيلية.

وأشادت وزيرة الثقافة بأعمال التطوير والتنوع في الأنشطة الثقافية والفنية داخل قصر ثقافة قنا ، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد محافظة قنا ورش للمسرح وتعليم الموسيقى وعقد المؤتمرات والندوات الأدبية ، خاصة وأن المحافظة بها الكثير من الأدباء والمبدعون ، مؤكدة أن هناك تعاون كامل بين وزارة الثقافة وكافة الوزارات لتحقيق تنمية ثقافية شاملة وتوجيه الدعم لتحقيق الهدف المنشود.

من جانبه ، قال محافظ قنا عبد الحميد الهجان أن قصر ثقافة قنا يعد أحد قلاع الثقافة بصعيد مصر وهناك طفرة كبيرة وغير مسبوقة في تحقيق التنمية الثقافية علي مستوي المحافظة ، وهو ما يؤكد علي اهتمام القيادة السياسية بتحقيق التنمية الشاملة ، مشيرا إلى أن القصر مقام على مساحة ألفين م2 ، ويتكون من بدروم و6 طوابق تشتمل على صالة مسرح تستوعب أكثر من 650 متفرج ومعرض للفنون التشكيلية ومكتبة عامة ونادي للمرأة ونادي للأدب وآخر لتكنولوجيا المعلومات وصالة لتدريبات فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية.

وأضاف أن القصر يضم استراحة من 13 غرفة مجهزة لإقامة 60 فرد ، كما يشمل بدروم لممارسة أنشطة الطفل الثقافية ، حيث يوجد به قصر ثقافة ومكتبة ومسرح للطفل وقاعات سمعية وحاسب آلي وفنون تشكيلية.