الخميس 18 يوليه 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440

شاهد 10 شائعات تنفيها الحكومة: توزيع بسكويت منتهي الصلاحية على تلاميذ المدارس

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 02:39 م
الهلال اليوم
أشرقت حفني
طباعة

نشرت القناة الرسمية لمجلس الوزراء مقطع فيديو، يرصد عددا من الشائعات التي نفاها مجلس الوزراء، والتي جاءت كالآتي..


1- الحكومة تنفي إزالة أسماء الشهداء من على المدارس بالدقهلية..

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أثير  في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن  رفع محافظة الدقهلية أسماء بعض الشهداء من على المدارس.

وأكدت محافظة الدقهلية, أن هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة، مشددة على أن إطلاق أسماء الشهداء على المدارس والشوارع يعد نوعاً من أنواع التكريم لهم ولأسرهم وتخليداً لذكراهم لما قدموه من تضحيات جليلة في خدمة الوطن.

 

2- الحكومة تنفي مد فترة تقنين أوضاع أراضي الدولة التي تم الاستيلاء عليها..

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أثير في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن فتح وزارة التنمية المحلية مدة جديدة لتقنين الأوضاع الخاصة بوضع اليد على أراضي وأملاك الدولة، وذلك في ضوء مناقشة مجلس النواب لتعديلات قانون  تقنين أراضي الدولة.

ونفت وزارة التنمية المحلية تلك الأنباء تماما وأنه لا صحة لفتح أي مدة جديدة بشأن تقنين الأوضاع الخاصة بوضع اليد على أراضي وأملاك الدولة، وأن المدة الخاصة بتلقي طلبات تقنين الأوضاع قد انتهت في 14 يونيو 2018، وجاري حاليا فحص الطلبات المقدمة عن هذه الفترة.

 

3- الوزراء ينفي إقامة مشروع «كورنيش الأبيض الجديد» على منطقة أثار بمطروح..

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أثير في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن وجود آثار في نطاق المشروع القومي لطريق "كورنيش الأبيض الجديد" بمحافظة مطروح.

وأكدت وزارة الآثار عدم وجود أي آثار في هذه المنطقة وأنه تم الكشف على هذه المنطقة قبل البدء في المشروع والتأكيد على أنها خالية تماما من الآثار.

 

4- الحكومة تنفى إلغاء ضم سنة الامتياز لأعضاء المهن الطبية..

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أثير  في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن قيام وزارة الصحة بإلغاء ضم سنة الامتياز لسنوات خبرة أعضاء المهن الطبية.

ونفت وزارة الصحة تلك الأنباء بشكل قاطع، ‏مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء ضم سنة "الامتياز" لسنوات الخبرة لأعضاء المهن الطبية، مؤكدة أنه سيتم ضم هذه السنة بعد إنهاء فترة التكليف والتعيين على درجة دائمة.

 

5- الحكومة تنفي إلغاء تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة هذا العام..

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أثير  في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن  تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام "البوكليت" في امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام.

ونفت وزارة التعليم صحة تلك الأنباء بشكل قاطع, مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء نظام البوكليت وأنه جارى تطبيقه على امتحانات الثانوية العامة خاصة بعد نجاحه في القضاء على تسريب الامتحانات وتقليل الغش الالكتروني العام السابق.

 

6- الحكومة تنفي تغيير المناهج الدراسية من الصف الثاني الابتدائي حتى المرحلة الإعدادية بنظام التعليم الجديد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنباء تغيير وزارة التربية والتعليم المناهج بدءاً من الصف الثاني الابتدائي وحتى المرحلة الإعدادية وذلك في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه سيتم تغيير مناهج الصف الثاني الابتدائي  فقط من العام القادم لينضم إلى نظام التعليم الجديد، أما المناهج الخاصة بالصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي فنحن نعمل على تحسينها بشكل مستمر حتى يتم استبدالها بالنظام الجديد.


7- الحكومة تنفي توزيع بسكويت منتهي الصلاحية على تلاميذ المدارس..

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنباء توزيع بسكويت منتهي الصلاحية على تلاميذ المدارس في عدد من المحافظات وتسببه في الإصابة بحالات تسمم بينهم.

 ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, تلك الأنباء تماماً, مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتوزيع وجبات مدرسية منتهية الصلاحية سواء كانت بسكويت أو غيرها.

 

8- الحكومة تنفي إجراء تحليل عشوائي للمخدرات لجميع المواطنين..

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أثير في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن إجراء التحليل العشوائي للمخدرات لجميع المواطنين بالدولة.

 ونفت وزارة التضامن الاجتماعي, تلك الأنباء تمامًا, مُؤكدةً عدم صحة وجود أي قرار بشأن إجراء تحليل المخدرات لجميع المواطنين بالدولة.

وأوضحت أن إجراء تحليل المخدرات سيقتصر على العاملين بالدولة، وذلك في إطار سعى الدولة للحفاظ على بيئة عمل خالية من تعاطي المواد المخدرة.


9- الحكومة يكشف حقيقة إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنباء عن إصدار وزارة المالية بالاتفاق مع وزارة الهجرة قراراً بشأن إعفاء سيارات المصريين العاملين بالخارج من الجمارك.

ونفت وزارتي الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والمالية, تلك الأنباء تماما وأكدتا أنه لا صحة لإعفاء سيارات المصريين العاملين بالخارج من الجمارك، و لم يتم اتخاذ أية قرارات في هذا الشأن رسمياً، وشددتا أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات ليس لها أي أساس من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المصريين بالخارج.


10- الحكومة تنفى فرض رسوم على المواطنين في نظام الفاتورة الإلكترونية الجديد

نفى مجلس الوزراء ما أثير  في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن فرض وزارة المالية رسوماً مالية جديدة على المواطنين في نظام الفاتورة الإلكترونية الجديد، وذلك في إطار تطبيق قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

ونفت وزارة المالية تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لفرض أي رسوم مالية على المواطنين في نظام الفاتورة الإلكترونية الجديد،.

وأوضحت أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية هو آلية لضبط المجتمع الضريبي والمساعدة في حصر المجتمع الضريبي، دون تحميل المواطن أي أعباء أو رسوم إضافية، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.