الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأول 1441

سحر نصر تبحث زيادة الاستثمارات الأرجنتينية في مصر

السبت 23/مارس/2019 - 11:19 ص
الهلال اليوم
محمد حبيب
طباعة
بحثت  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، مع رئيس وكالة تشجيع الاستثمار والتجارة بالأرجنتين، زيادة الاستثمارات الأرجنتينية في مصر، وتشجيع رجال الأعمال في البلدين للقيام بمشروعات مشتركة، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين دول الجنوب والمنعقد في العاصمة الأرجنتينية"بوينس أيرس"، بحضور السفير أمين مليكة، سفير مصر لدى الأرجنتين، ورندة حمزة، خبير أول استراتيجي بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وقالت سحر نصر، إن مصر تعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة خاصة القادمة من دول امريكا الجنوبية، في ظل التوسع في المناطق الحرة واتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع الميرسكور، مشيرة إلى ما يوفره السوق المصرية من فرص استثمارية كبرى، وتطوير للبنية الأساسية، في ظل ما يجرى تنفيذه في مصر من مشروعات قومية كبرى.

واستعرضت الوزيرة، تجربة مصر الناجحة في إنشاء مركز خدمات المستثمرين، والإجراءات التي يتضمنها المركز للتيسير على المستثمرين، كما استمعت إلى تجربة الأرجنتين في تسهيل الإجراءات على المستثمرين.

كما التقت الوزيرة، بعدد من كبريات الشركات الأرجنتنية في مجالات الزراعة والتموين والصناعة، حيث أكدت الشركات، أن هذا هو الوقت المناسب للشركات في الأرجنتين للاستثمار فى مصر، واختيارها كمركز إقليمي لتصدير منتجاتهم إلى القارة الأفريقية والدول العربية لأنها بوابة الاستثمار إلى أفريقيا.

ذكر ممثل شركة "بي أي"، أن شركته تعمل فى مجال صناعة الآلات الزراعية فى عدد من الدول مثل استراليا والبرازيل والمكسيك وعدد من الدول الأوروبية، ولديها رغبة في الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ممثل شركة " RIZOBACTER" أن شركته تعمل في مجال البحوث وتطوير المنتجات الميكروبيولوجية في الأنشطة الزراعية في أكثر من 30 دولة، وستعمل على الاستثمار في مصر بعد الإصلاحات التشريعية الأخيرة والتي ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار، ولأنها يمكن أن تصبح مركزا إقليميا للشركة في المنطقة.

وأشار ممثل شركة "IPESA" أن شركته تعمل في صناعة منتجات البولي إيثيلين، معربا عن تطلعه للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.
وذكر ممثل شركة "TECHINT" أن شركته لديها خبرة حوالي 70 عاما في صناعة الصلب، أنجزت 3500 مشروع في أكثر من 45 دولة حول العالم، ووصل حجم مبيعاتها إلى نحو 18.5 مليار دولار، وتضم مجموعة شركات فى مجالات صناعة الصلب وتقديم خدمات متكاملة في البنية الأساسية والمعادن والتعدين وحتى مبادرات الرعاية الصحية والتعليم، مشيرا إلى أن الشركة عملت في مصر في بناء عدد من محطات الكهرباء.

ودعت الوزيرة، رجال الأعمال والمستثمرين في الأرجنتين، إلى زيارة مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في المجالات التي تتميز فيها الأرجنتين مثل الزراعة والثروة الحيوانية والطاقة المتجددة.

والتقت الوزيرة، لويس ميجيل اتشيبيري، وزير الزراعة الأرجنتيني، حيث تم بحث احياء اللجنة المشتركة في مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين مصر والأرجنتين.

ودعت الوزيرة، الوزير الأرجنتيني لزيارة مصر مع وفد من رجال الأعمال في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعات الزراعية.