الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441

بنوادر الصور.. شاهد الشيخ زايد بن سلطان في مركز قيادة حرب أكتوبر

الخميس 28/مارس/2019 - 11:41 م
الهلال اليوم
خليل زيدان
طباعة

كانت الإمارات دوما في موقع المساند لمصر شعبا وقيادة وبمناسبة زيارة سمو الشيخ محمد بن زايد لمصر تفتح الهلال اليوم سجل التعاون المصري الإماراتي الممتلئ بصفحات ومواقف تثبت أن العلاقة بين مصر والإمارات راسخة رسوخ الجبال.


وهنا نتذكر موق مؤازرة للمصريين وذلك في الأسابيع الأولى لحرب أكتوبر، وصل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم دولة الإمارات العربية إلى مصر برفقة وفد إماراتي للإطلاع على آخر المستجدات، بعد أن حققت مصر النصر الذي رفع هامات الأمة العربية عالياً، وحطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وكان الشيخ زايد أول رؤساء الدول الوافدين إلى مصر، وقد أصر أن يلتقي القيادة المسلحة المصرية في مركز العمليات رقم 10 والذي كانت تدار فيه ملحمة التخطيط والمتابعة والتوجيه للجيش المصري.

 

أطلع وزير الحربية الفريق أول أحمد إسماعيل الشيخ زايد على خطط واستراتيجية الحرب عند زيارته لمركز العمليات في 25 نوفمبر 1973 وكان بصحبته اللواء سعد الشاذلي وقيادة الجيش، وهنأ الشيخ زايد القيادات المصرية بنصر أكتوبر المجيد وأكد تأييده ودعمه الكامل والإمارات للشقيقة مصر.

 

 الهلال اليوم تنشر الصور النادرة لزيارة الشيخ زايد بن سلطان والوفد الإماراتي إلى مصر ، والتي يتضح فيها قوة وعمق العلاقات بين البلدين والتعاون المشترك في العديد من المجالات ، وخصوصاً في تلك الفترة الصعبة في تاريخ مصر.

الكلمات المفتاحية