الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب تؤكد عدم مشاركتها باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة

الخميس 04/أبريل/2019 - 05:01 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أكدت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، عدم مشاركتها في أعمال الجمعية العمومية رقم 140 للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في الدوحة خلال الفترة من 6 إلى 10 أبريل الجاري.

وأضافت الدول الأربع الداعمة لمكافحة الإرهاب في بيان مشترك اليوم الخميس ، أنه بالإشارة إلى البيان المشترك المقدم من دولنا للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي خلال أعمال الجمعية العمومية الـ ١٣٩ المنعقدة في جنيف، فقد اعترضنا على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية الـ١٤٠ للاتحاد البرلماني الدولي، المزمع عقدها في الدوحة خلال الفترة من ( 6 – 10 ) أبريل ٢٠١٩.

وأوضح البيان أن الدول الأربع أعلنت عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في الدوحة، ما لم تستجب قطر لمطالب الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب، والتي تهدف إلى وقف قطر دعمها للإرهاب والتدخل في شئون دول المنطقة. 

وشدد البيان على أن دولة قطر لم تُبْد اَي تجاوب مع المطالَب العادلة للدول الأربع واستمرت في سياساتها الداعمة للتطرف والإرهاب والتدخل في شئون دول المنطقة، الأمر الذي دفع مصر والسعودية والإمارات والبحرين على تأكيد عدم مشاركتها في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي.