الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441

أبناء الجالية المصرية بأمريكا يعربون عن سعادتهم بزيارة الرئيس السيسي لواشنطن

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 04:57 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أعرب أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية عن سعادتهم بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى واشنطن والتي وصلها أمس الإثنين.

وقال ناصر صابر رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية لإدارة الأعمال - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم تنظيم رحلات إلى واشنطن للمواطنين المصريين القادمين من ولايات أخرى مثل نيوجيرسي ونورث كارولينا ونيويورك وغيرها للترحيب بالرئيس السيسي والتأكيد على دعمهم ومساندتهم له.

وأكد أن المصريين في الخارج حريصون على دورهم في دعم اقتصاد بلادهم في ظل المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها تحت قيادة الرئيس السيسي والتي تصب في صالح الاقتصاد المصري من أجل مستقبل أفضل للمواطنين.
من جانبه، قال الدكتور أسامة السيد الطبيب المصري المقيم في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، إنه جاء للمشاركة في الترحيب بالرئيس السيسي في واشنطن والتأكيد على دعم سياسات الرئيس والتعديلات الدستورية التي تصب في صالح البلاد.

بدورها، أكدت وفاء سعد المتخصصة في مجال الرعاية النفسية والمقيمة بالولايات المتحدة أنها تحرص باستمرار على المشاركة في فعاليات الترحيب بالرئيس السيسي في زياراته المختلفة للولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها من خلال أنشطتها في الرعاية الاجتماعية والنفسية تسعى إلى مساعدة الأسر المصرية كدور اجتماعي للمصريين بالخارج.

فيما قال تومي ماجد، رجل أعمال مقيم في بنسلفانيا، إن المصريين بالخارج على قلب رجل واحد في دعم مصر والرئيس عبدالفتاح السياسي وسياساته ومشروعاته الكبرى، مؤكدا أنه رغم وجوده لعدة عقود خارج مصر إلا أنه مع مصر والمصريين قلبا وروحا ويسعى للمشاركة في أي دور يعزز مستقبل مصر واقتصادها ومواطنيها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل أمس، إلى واشنطن في مستهل زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تستغرق ثلاثة أيام ضمن جولة خارجية زار خلالها غينيا وسيزور خلالها أيضا كوت ديڤوار والسنغال.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، نظيره الأمريكي دونالد ترامب بالبيت الأبيض.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي للعاصمة واشنطن تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي، في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات.

من جانبهم، نظم عدد كبير من أبناء الجالية المصرية المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية تظاهرة حب؛ للتعبير عن تأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي ومساندتهم لوطنهم الأم مصر، وذلك أمام مقر إقامة الرئيس السيسي بقصر الضيافة ببلير هاوس.