الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440

محافظ القاهرة: 679 مركزا انتخابيا بالعاصمة للاستفتاء على التعديلات الدستورية

الإثنين 15/أبريل/2019 - 01:52 م
 اللواء خالد عبد
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
الهلال اليوم
طباعة
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على ضرورة التواصل مع المواطنين لزيادة الوعي لديهم بالتعديلات الدستورية وأهمية مشاركتهم في الأدلاء بأصواتهم بحرية والمشاركة في هذا العرس الديمقراطى لتحقيق الاستقرار والأمان للوطن ، والاستمرار فى استكمال منظومة الاصلاح الاقتصادي ، وحماية حقوق وواجبات جميع المواطنين دون النظر الى اللون او العقيدة أو الجنس .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة وأمانة سر اللواء محمد حنفى السكرتير العام والمحافظ ومديري مديريات الهيئات ورؤساء الاحياء .
وأعلن المحافظ انه تم الاستقرار بعد التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات على تحديد 679 مركزا انتخابيا تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة ، بالإضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7 ملايين و 622 ألفا و 722 ناخبا لهم حق التصويت على مستوى القاهرة ، بالإضافة إلى 19 لجنة لاستقبال الوافدين من خارج القاهرة .
وأكد محافظ القاهرة أن دور المحافظة في التعديلات الدستورية يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقرات وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.
وشدد المحافظ على رؤساء الإحياء بعدم السماح بوجود أي إشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع أي مخلفات أولا بأول وكذلك رفع كفاءة دورات المياه وتوفير مصادر المياه والكهرباء وتجهيز اماكن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ..مشيرا إلى أهمية دور المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية للتواصل مع المواطنين وزيادة الوعى لديهم بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية .
وأشار عبدالعال إلى ان القاهرة تستعد حالياً لاستقبال عدة مناسبات خلال الفترة القادمة من بينها بطولة الأمم الأفريقية ، وأعياد الأخوة المسيحيين وشم النسيم وشهر رمضان المعظم .
وشدد المحافظ على كل رئيس حى باعتبار ان البطولة تقام داخل الحى الخاص به حتى في الأحياء التي لا تستضيف فاعليات البطولة والاهتمام بأعمال النظافة ..مشيرا إلى أن البطولة حدث رياضى سياسي من المتوقع أن يشهده عدد كبير من مواطنى الدول المشاركة فيه .