الجمعة 24 مايو 2019 الموافق 19 رمضان 1440

فرقة برودواي تقدم العرض المسرحي"السرايا"بساقية الصاوي

الإثنين 22/أبريل/2019 - 07:29 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
يستعد أبطال فرقة"برودواي"المسرحية للوقوف على خشبة مسرح ساقية الصاوي مساء اليوم"الإثنين"لتقديم عرضهم المسرحي"السرايا"،وذلك بعد بروفات مكثفة قام بها الفريق لتقديم أفضل أداء. 

وقال رضوان جلال مخرج العرض- لوكالة أنباء الشرق الأوسط –إن فكرة عرض"السرايا" مأخوذه عن الرواية العالمية الشهيرة"أحدهم طار فوق عش الوقواق" للكاتب الأمريكي كين كيسي،وقام بتعريب الرواية المؤلف محمد الشربيني لتتماشى مع الواقع المصري،لافتا إلى أن العرض يتم تقديمه في إطار ومنظور جديد يختلف تماما عن الرواية الأصلية.

وأضاف أن العرض يعد توليفة متنوعة من الكوميديا والدراما،حيث يستعرض العمل من خلال أحداثه المشاكل الحياتية والاجتماعية التي تسببت في دخول بعض الأشخاص لمستشفى الأمراض العقلية ، موضحا أن العرض يحث على عدم الانعزال عن العالم وضرورة مواجهة الناس لمشاكلهم مهما كان حجمها. 

رضوان جلال مؤسس فرقة فنون"برودواي"الفنية، ويعد من المخرجين الشباب المتميزين على الساحة المسرحية"،قام بتصميم وتنفيذ إضاءة للعديد من الأعمال المسرحية المعروفة من أبرزها"شريط كراب"و"سندريلا سكريت"،كما قام بتأليف عدد من الأعمال منها ، فيلم "المشروع"، ومسرحية"صراع أنثى"، وشارك في عدة مهرجانات منها التجريبي وآفاق مسرحية ورمانس والرواد وإبداع وساقية الصاوي.