الأحد 19 مايو 2019 الموافق 14 رمضان 1440

وزير البترول يفتتح المؤتمر الثاني لكفاءة الطاقة

الإثنين 22/أبريل/2019 - 10:26 ص
الهلال اليوم
سناء مصطفى
طباعة

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، المؤتمر والمعرض الثاني لكفاءة الطاقة بقطاع البترول "EPEEC 2019" .

وتعقد فعاليات المؤتمر على مدار يومي 22 و23 أبريل تحت شعار "من النجاح إلى الاستدامة" بمشاركة العديد من الشركات المصرية والعالمية وممثلي أكثر من 100 شركة من شركات قطاع البترول وممثلي عدد كبير من المنظمات الكبرى ومؤسسات التمويل الدولية في مقدمتها الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولى ومنظمة اليونيدو ووكالة التعاون الدولى اليابانية "الجايكا"، ويهدف المؤتمر إلى استعراض أحدث التكنولوجيات والآليات العالمية في مجال كفاءة الطاقة وتبادل الخبرات ووجهات النظر من خلال جلسات نقاشية على مدار يومين إلى جانب المعرض المصاحب الذى يضم 19 جناحاً للشركات المشاركة.

وأكد الملا في كلمته الافتتاحية أن قطاع البترول تبنى على مدار العامين الماضيين تنفيذ استراتيجية متكاملة تدعم تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 وفى مقدمتها تحقيق التنمية المستدامة حيث تهدف الاستراتيجية إلى زيادة دور القطاع فى عملية التنمية الشاملة وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وأصولها بشكل مستدام وزيادة عوائدها.

وأضاف الملا أنه إيماناً من قطاع البترول بأهمية تحسين كفاءة استخدام الطاقة تم تخصيص برنامج له ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والذي استطاع خلال عامين تحقيق نتائج إيجابية.

وأشار الوزير إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والآراء للوصول إلى مشروعات مشتركة في مجال تحسين كفاءة استخدام الطاقة والخروج بنتائج واعدة تساعد على تحقيق مزيد من الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني للمؤتمر 4 جلسات تتناول بمزيد من التعمق أحدث التكنولوجيات المستخدمة في مجال كفاءة استخدام الطاقة وكيفية وضع إطار عمل وسياسات لهذا المجال الحيوي واستعراض نماذج بمجال التدريب في كفاءة استخدام الطاقة.