الأربعاء 03 يونيو 2020 الموافق 11 شوال 1441

المتحدث باسم الجيش الليبي: أموال ضخمة تدفع في الداخل والخارج لتشويه صورة القوات المسلحة الليبية

الإثنين 22/أبريل/2019 - 09:41 م
أحمد المسماري
أحمد المسماري
الهلال اليوم
طباعة
قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري إن هناك أموالا ضخمة تدفع في الداخل والخارج لتشويه صورة الجيش الوطني الليبي ، كما أن تنظيم القاعدة يقوم بنشر فيديوهات كاذبة ضد القوات المسلحة عبر موقع التواصل الإجتماعي.

وأضاف المسماري ، خلال مؤتمر صحفي بثته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية ، اليوم الإثنين ، "قواتنا تحقق تقدما ميدانيا ممتازا ولن يتوفر للمجموعات الإرهابية أي ملاذ آمن في ليبيا".

ولفت إلى أن القوة الجوية في مصراته لا تزال تشكل القوة الرئيسية في معركة الميليشيات، مضيفا أن مصراته تحاول أن تأخذ الدور البديل للعاصمة طرابلس؛ وهناك معلومات عن نقل بعض مؤسسات الدولة من طرابلس إلى مصراته.

ودعا المتحدث باسم الجيش الليبي جميع الميليشيات للبحث عن مكان آخر غير ليبيا ، قائلا:" لن نوفر لهم أي ملاذ آمن داخل البلاد"، مطالبا كافة المناطق بعدم احتضان إرهابيين ومطلوبين للقانون.

وأشار إلى وجود محاولات لصرف مليار دولار من بنك ليبيا المركزي لفايز السراج بدعوى أن هذه الأموال لتوفير احتياجات شهر رمضان، واصفا بأنها "دعاية كاذبة"، موضحا أن حقيقة هذه الأموال هي لصرفها على الأسلحة والمرتزقة والأجانب ؛ وأضاف " ونحن نراقب عن كثب ونتابع كل ما يحدث في العاصمة".

الكلمات المفتاحية