الخميس 18 يوليه 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440

بالصور.. انطلاق أعمال الدورة 42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 11:09 ص
الهلال اليوم
علي الحوفي
طباعة

بدأت أعمال الدورة 42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة المغرب، اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

يناقش الاجتماع عدة بنود منها توصيات الدورة (39) لمجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية وتقرير نشاط الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب خلال الفترة الماضية بين دورتي المجلس، والنظر في اعتماد توصيات اللجنة الفنية الشبابية المعاونة للمجلس، وكذلك اعتماد توصيات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة للمجلس.

كان المكتب التنفيذي للوزراء قد وافق على قرار اعتماد دولة فلسطين عضوًا دائما في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بعد قرار وزراء الخارجية العرب الشهر الماضي على ذلك، وأخذ المكتب التنفيذي علما بالاستعدادات اللبنانية لإقامة الدورة الرابعة عشرة للألعاب الرياضية العربية عام 2021، ونتائج منتدى الشباب العربي الذي عقد على هامش القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية "الدورة الرابعة".

ووافق المكتب على اعتماد القدس عاصمة للشباب العربي عام 2023، كما وافق على توصية "تونس عاصمة الشباب العربي لعام 2019 واعتماد الأنشطة الستة وحفل الافتتاح المقدمة من الجانب التونسي وتم رصد مبلغ 100 ألف دولار للجانب التونسي للإنفاق على فعاليات "تونس عاصمة للشباب العربي".