الأحد 19 مايو 2019 الموافق 14 رمضان 1440

الجامعة العربية تدعو لتمكين الشباب وتعزيز التعاون المشترك بمجال الرياضة

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:04 م
الجامعة العربية
الجامعة العربية
الهلال اليوم
طباعة
أعربت جامعة الدول العربية عن تطلعها لتعزيز التعاون العربي المشترك في مجال الرياضة، مشددة على أهمية تمكين الشباب على جميع المستويات.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها الأمين العام المساعد للجامعة العربية للقطاع الاجتماعي السفيرة هيفاء أبو غزالة خلال أعمال الدورة (42) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي انطلقت اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة المغرب.

ونوهت أبو غزالة إلى أهمية الرياضة باعتبارها تدخلا في جميع القطاعات، داعية إلى ضرورة إقامة الأنشطة الشبابية والرياضية في الدول العربية والاستمرار في تنظيمها لخدمة شباب المنطقة. 

وأشارت إلى أن من أهم أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 هي الاهتمام بالرياضة، ومواجهة الفقر وخلق فرص عمل للشباب لتقليل نسب البطالة. 

من جانبها دعت المملكة المغربية إلى تعزيز العمل المشترك لبناء قدرات الشباب باعتبارها مسئولية جميع الفاعلين في الدول العربية، وذلك لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ودعا مندوب المغرب لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد التازي - في كلمة المغرب التي تترأس أعمال الاجتماع - إلى ضرورة العمل على الحفاظ على الهوية العربية وهوية الشباب العربي أمام اجتياح التكنولوجيا الغربية، مؤكدا أهمية الانخراط في العمل التطوعي لخدمة بلداننا، مضيفا أنه يجب أن نتفهم خصوصيات شبابنا.