الأحد 19 مايو 2019 الموافق 14 رمضان 1440

«مفوضية اللاجئين» توجه الشكر للسيسي على إدراج غير المصريين في مبادرة علاج «فيروس سي»

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:11 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
وجَّه ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في مصر، كريم أتاسي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ضم غير المصريين المقيمين في مصر ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية في إطار مبادرة (100 مليون صحة).

كما وجَّه أتاسي الشكر لوزارة الصحة والسكان على ما تقوم به من مبادرات صحية أتاحت بيئة صحية وفرصاً علاجية بالمجان للأشخاص الوافدين واللاجئين، مؤكداً أن وزارة الصحة تعد شريكاً وداعماً استراتيجياًَ لخطط المفوضية.

كانت وزارة الصحة والسكان قد قامت بالتعاون مع مفوضية شئون اللاجئين في مصر ومنظمة الصحة العالمية، بإجراء مسح طبي للكشف عن فيروس "سي" للاجئين أو ملتمسي اللجوء، وتقديم العلاج بالمجان.

وقال نائب مدير المبادرة الدكتور جلال الشيشيني - في تصريحات له اليوم -: إنه تم فحص 11832 لاجئا حتى الآن، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية التي شملت الأجانب واللاجئين أيضا، مشيرا إلى وجود خط ساخن 15335، وهو نفس الخط الموجود حاليا، إلا أنه سيُزود باللغتين الإنجليزية والفرنسية بداية أول مايو المقبل.

كانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، قد أعلنت في وقت سابق الانتهاء من مسح 3185 من غير المصريين ضمن التشغيل التجريبي لمبادرة الرئيس السيسي لمسح وعلاج غير المصريين من فيروس "سي"، مؤكدةً أن من تثبت إصابته يتم صرف العلاج له بالمجان.